منتخب فنزويلا يصعد لنهائي مونديال الشباب بتغلبه على أوروغواي
منتخب فنزويلا يصعد لنهائي مونديال الشباب بتغلبه على أوروغوايمنتخب فنزويلا يصعد لنهائي مونديال الشباب بتغلبه على أوروغواي

منتخب فنزويلا يصعد لنهائي مونديال الشباب بتغلبه على أوروغواي

صعد منتخب فنزويلا للمباراة النهائية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما بتغلبه على منتخب أوروغواي 4 / 3 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم منتخب أوروغواي بهدف سجله نيكولاس دي لاكروز في الدقيقة 49 من ركلة جزاء وتعادل صامويل سوسا للمنتخب الفنزويلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وصعد منتخب فنزويلا إلى المباراة النهائية للمرة الأولى بينما فشل منتخب أوروغواي في الوصول إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

وجاءت بداية المباراة سريعة من المنتخب الفنزويلي الذي كاد أن يسجّل هدف التقدم مبكرا وبالتحديد بعد مرور أقل من دقيقة على انطلاق المباراة بعد تسديدة من رونالدو لوسينا من على بعد 35 ياردة ولكن حارس أوروغواي سانتياغو ميلي كان متيقظاً ليبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركنية.

في المقابل، جاء التهديد من منتخب أوروغواي عن طريق مارسيلو ساراتشي الذي تقدّم على الجهة اليسرى وسدد كرة قوية أبعدها الحارس الفنزويلي ويلكر فارينيز في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ولم يشهد الشوط الأول خطورة كبيرة على المرميين سوى في الهجمتين السابقتين حيث انحصر اللعب  وسط الملعب في أغلب أوقاته.

وشهد الشوط الثاني إثارة كبيرة حيث نجح منتخب أوروغواي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 49 بعدما أعيق أجوستين كانوبيو داخل المنطقة ليتقدّم دييغو دي لا كروز ويسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى ويفتتح التسجيل في اللقاء.

وظهر أن منتخب أوروغواي في طريقه لتعزيز النتيجة بعد دقيقتين فقط إثر عرضية من دي لا كروز تابعها نيكولاس شياباكاسي بتسديدة مباشرة ولكن الحارس الفنزويلي فارينيز أبعد الكرة.

وبينما كان منتخب أوروغواي في طريقه للفوز باللقاء في الوقت الأصلي، فاجأ البديل صامويل سوسا الجميع بتسجيله هدف التعادل من ركلة حرة متقنة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس سانتياغو ميلي لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل 1 / 1.

وبعدما فشل كلا الفريقين في التسجيل في الشوطين الإضافيين، تم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لفنزويلا بعدما تألق الحارس فارينيز وصدّ ركلتين لمنتخب أوروجواي ليقود منتخب بلاده إلى النهائي في مشاركته الثانية بالبطولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com