منتخب الولايات المتحدة يكتسح نيوزيلندا ويصعد لدور الـ 8 بكأس العالم للشباب
منتخب الولايات المتحدة يكتسح نيوزيلندا ويصعد لدور الـ 8 بكأس العالم للشبابمنتخب الولايات المتحدة يكتسح نيوزيلندا ويصعد لدور الـ 8 بكأس العالم للشباب

منتخب الولايات المتحدة يكتسح نيوزيلندا ويصعد لدور الـ 8 بكأس العالم للشباب

تأهل المنتخب الأمريكي لدور الـ 8 ببطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عامًا المقامة حاليًا بكوريا الجنوبية عقب فوزه على نيوزيلندا 6/0، اليوم الخميس، في دور الـ 16 من البطولة.

كان التفوّق الأمريكي واضحًا منذ انطلاق المباراة حيث بسط الفريق سيطرته على مجريات اللقاء ولم يدم الانتظار طويلًا فبعد 3 دقائق كشر المنتخب الأمريكي عن أنيابه الهجومية إثر كرة عرضية لعبها برووكس لينون يتابعها غوشوا سارغينت برأسه نحو الحارس مايكل وود.

واستمر ضغط المنتخب الأمريكي بعد تلك الهجمة في محاولة لتسجيل هدف التقدم والذي جاء بالفعل في الدقيقة 32 بعد ركلة ركنية لعبها برووكس لينون وصلت إلى جاستين جلاد الذي استلم الكرة قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بغوشوا سارغينت داخل المنطقة وغيرت اتجاهها إلى داخل المرمى.

وبينما كان المنتخب النيوزليندي يبحث عن إحراز هدف التعادل، أظهر المنتخب الأمريكي تعطشًا كبيرًا لإضافة المزيد من الأهداف وكان له ما أراد في الدقيقة 64 عندما استلم جيريمي إيبوبيس الكرة على حافة المنطقة وظهره للمرمى قبل أن يستدير ويسدد كرة صاروخية على يمين الحارس وود.

وبعد دقيقة واحدة فقط، أضاف برووكس لينون الهدف الثالث بعد تمريرة طويلة من إيريك ويليامسون استلمها برووكس لينون ودخل منطقة الجزاء قبل أن سدد كرة قوية سكنت المرمى.

وأضاف جاستين جلاد الهدف الرابع بعد ركلة ركنية من لينون تابعها جلاد برأسه وارتطمت بالحارس وود قبل أن تدخل المرمى.

وفي الدقيقة 84، أضاف أوستون تروستي الهدف الخامس للمنتخب الأمريكي بعد ركلة ركنية وصلت إلى تروستي الذي أطلق تسديدة صاروخية مباشرة بيسراه في المرمى النيوزيلندي.

واختتم البديل لايغوس كونغا مهرجان الأهداف بالهدف السادس بعدما دخل منطقة الجزاء وسدّد كرة أرضية على يسار الحارس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتأهل المنتخب الأمريكي إلى دور الـ 8 للمرة السادسة في تاريخ مشاركاته بالبطولة بينما فشل منتخب نيوزيلندا في تخطي حاجز دور الـ 16 للمرة الثانية على التوالي بعدما خرج على يد البرتغال في البطولة التي أُقيمت قبل عامين على أرضه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com