حكومة تشيلي تنصح مشجعي المنتخب بعدم مغازلة النساء في روسيا – إرم نيوز‬‎

حكومة تشيلي تنصح مشجعي المنتخب بعدم مغازلة النساء في روسيا

حكومة تشيلي تنصح مشجعي المنتخب بعدم مغازلة النساء في روسيا

المصدر: سانتياغو – إرم نيوز

نصحت وزارة الخارجية في تشيلي مشجعي المنتخب، الذين سيتوجهون إلى روسيا لمؤازرته خلال المشاركة في بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم، بالامتناع عن ”مغازلة“ النساء نظرا لأن ذلك يعد سلوكا غير لائق في روسيا.

وجاء في مدونة ”القواعد السلوكية“ التي أصدرتها وزارة الخارجية التشيلية، ضمن حزمة توصيات، أن مغازلة النساء في الشوارع يعد خروجا عن العرف في روسيا، ويشكل سلوكا غير لائق.

وأكدت الوزارة أهمية الالتزام بتلك التوصيات خاصة في كازان، ذات الأغلبية المسلمة، خلال البطولة التي تحتضنها روسيا بين الـ 17 من حزيران/يونيو المقبل والثاني من تموز/يوليو.

ويستهل المنتخب التشيلي مشواره في كأس القارات بمواجهة نظيره الكاميروني في الـ 18 من حزيران/يونيو، ضمن المجموعة الثانية التي تضم -أيضا- منتخبي ألمانيا وأستراليا.

أما المجموعة الأولى، فتضم المنتخب الروسي صاحب الأرض إلى جانب منتخبات البرتغال والمكسيك ونيوزيلندا.

وحذرت وزارة الخارجية التشيلية المشجعين -أيضا- من إلقاء القمامة في الشوارع وخدش الجدران وكذلك تناول المشروبات الكحولية في الشوارع، ومقاومة رجال الشرطة.

ويسافر منتخب تشيلي إلى روسيا بعد مباراته الودية أمام منتخب بوركينا فاسو على الملعب الوطني بسانتياغو، مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت غرينيتش)، وهو اللقاء الذي يعد فرصة بالنسبة للمدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، من أجل تحديد القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا.

ويخوض منتخب تشيلي مباراتين وديتين في العاصمة الروسية موسكو، حيث يلتقي مع منتخب روسيا في التاسع من حزيران/يونيو المقبل ثم مع رومانيا في الـ 13 من الشهر نفسه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com