5 صفقات مدوية قد تبرمها الأندية الإنجليزية هذا الصيف – إرم نيوز‬‎

5 صفقات مدوية قد تبرمها الأندية الإنجليزية هذا الصيف

5 صفقات مدوية قد تبرمها الأندية الإنجليزية هذا الصيف

المصدر: إرم نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة أن تدخل الأندية الكبرى في منافسة شرسة خلال الميركاتو الصيفي المقبل للتعاقد مع نجوم من الطراز الرفيع ويبدو أن الأندية الإنجليزية ستكون في الواجهة هذه المرة.

وتشير التقارير الإنجليزية إلى أن فرق تشيلسي، حامل لقب الدوري، ومانشستر يونايتد وليفربول إضافة إلى مانشستر سيتي ستسعى لإبرام صفقات مدوية مع عودة الفرق الثلاث الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما أن بيب غوارديولا لن يقبل بالخروج خالي الوفاض الموسم المقبل.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي لاعبين تسعى الفرق الإنجليزية إلى ضمهم لصفوفها خلال الميركاتو:

أنطوان غريزمان

ارتبط المهاجم الفرنسي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وريال مدريد وتشيلسي، لكن يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أكثر إصرارًا على التعاقد مع مهاجم أتلتيكو مدريد، مع عودة الفريق لدوري الأبطال والخروج المتوقع للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، كما أن تقدمه في العمر يعزز فرص التعاقد مع مهاجم شاب.

ومن المرجح مغادرة غريزمان فريق أتلتيكو مدريد مع سعي اللاعب للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الذي خسره العام الماضي أمام ريال مدريد.

وأشارت تقارير إنجليزية إلى أن مانشستر يونايتد على استعداد لدفع راتب سنوي لغريزمان يصل إلى 14 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى دفع قيمة فسخ عقد اللاعب مع أتلتيكو مدريد والبالغ 89 مليون جنيه إسترليني.

علمًا أن وسائل إعلام قالت السبت إن إدارة مانشستر يونايتد سترصد 200 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين بعد التتويج بلقب الدوري الأوروبي.

وفي تصريح لإذاعة فرنسية قبل أيام قال غريزمان، إن نسبة انتقاله لليونايتد 6/10، لكن فريق مورينيو قد يواجه منافسة شرسة مع فرق ريال مدريد وتشيلسي.

جيمس رودريغيز

لاعب آخر يرتبط بالانتقال إلى مسرح أولد ترافورد وهو الكولومبي جيمس رودريغيز الذي من المرجح أن تكون مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الأخيرة له مع الفريق الملكي.

وليس سرًا أن رودريغيز يبحث عن نادٍ جديد، حيث يريد اللعب بشكل أكثر مع اقتراب كأس العالم صيف 2018، وهو ما لا يجده مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، رغم أن عقده مع الفريق يرتبط حتى صيف 2020.

وارتبط اللاعب السابق لموناكو الفرنسي بالانتقال إلى تشيلسي في صفقة تبادلية تشمل انتقال البلجيكي إيدن هازارد إلى ريال مدريد.

وأوضحت صحفية ”صن“ قبل أيام أن مدرب البلوز، الإيطالي أنطونيو كونتي مصمم على ضم رودريغيز مع السعي للحفاظ على بطولة الدوري والتتويج بلقب دوري الأبطال، مع احتمال مغادرة إيدن هازاد إلى ريال مدريد.

ألفارو موراتا

لا يخفى على أحد أن ألفارو موراتا يشعر بالخداع بعد عودته إلى ريال مدريد، مع عدم الاعتماد عليه إلا قليلًا في تشكيلة ريال مدريد، حيث شارك بديلًا في أكثر المرات.

وتوترت العلاقة بين اللاعب ومدربه زين الدين زيدان، بعد رفض الأول مصافحة زيدان عقب استبداله خلال مواجهة إشبيلية منتصف الشهر الحالي.

رغم أن زيدان قال إن الأمر انتهى، لكن هذا لا يخفي رغبة اللاعب في اللعب بشكل أساسي، وهو ما لا يحدث منذ عودته من يوفنتوس الصيف الماضي.

وارتبط ابن مدرسة ريال مدريد بالانتقال إلى تشيلسي وميلان ومانشستر يونايتد.

وأوضحت صحيفة ”تليغراف“ أن وجهة موراتا ستكون قلعة ستامفورد بريدج، حيث من المرجح أن يغادر مواطنه دييغو كوستا إلى الدوري الصيني، وهو ما يفسح المجال أمام موراتا للعب أساسيًا.

محمد صلاح

قد يكون اللاعب المصري محمد صلاح أكثر اسم عربي تداولًا في الميركاتو الصيفي المقبل، بعد تألقه المتوقع مع روما، وسعي عدة أندية إلى ضمه.

ورغم أن روما خطف وصافة الكالشيو، لكن ضعف قدرات الفريق في المنافسة على الألقاب قد يكون حاسمًا في مغادرة صلاح ملعب الأولمبيكو.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية فإن ليفربول يريد ضم اللاعب العربي مع عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الألماني يورغن كلوب يعتقد أن صلاح يمكنه تقديم الإضافة للريدز مع السنغالي ساديو ماني مع الخروج المحتمل لفيليب كوتينيو.

وكان صلاح هدفًا لليفربول في 2014، عندما كان لاعبًا في بازل السويسري، لكن جوزيه مورينيو كان حاسمًا في إقناع اللاعب بالانتقال إلى تشيلسي.

ليوناردو بونوتشي

رغم أن ليوناردو بونوتشي أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة يوفنتوس منذ سنوات، لكن خلاف اللاعب مع مواطنه المدرب ماسيمليانو أليغري قد يجعل اللاعب خارج تشكيلة البيانكونيري الموسم المقبل.

وكان المدافع الدولي قريبًا من الانتقال إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي، لكن مرض طفله ساهم في فشل الصفقة حسب زوجة اللاعب.

وقد يستغل تشيلسي العلاقة الجيدة بين مدربه كونتي واللاعب في ضمه، حيث سبق أن لعب بونوتشي تحت قيادة كونتي 3 مواسم نجحا خلالها في التتويج بلقب الدوري الإيطالي 3 مرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com