تأهل البرتغال وكوستاريكا للدور الثاني في كأس العالم للشباب – إرم نيوز‬‎

تأهل البرتغال وكوستاريكا للدور الثاني في كأس العالم للشباب

تأهل البرتغال وكوستاريكا للدور الثاني في كأس العالم للشباب

المصدر: سول - إرم نيوز

لحق المنتخبان البرتغالي والكوستاريكي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ 16) في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عامًا) المقامة حاليًا في كوريا الجنوبية وذلك بفوز الأول على نظيره الإيراني 2/1 والثاني على نظيره الزامبي 1/0 اليوم السبت في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

ورفع كلٌّ من المنتخبين البرتغالي والكوستاريكي رصيده إلى 4 نقاط في المركزين الثاني والثالث على الترتيب بفارق نقطتين خلف المنتخب الزامبي المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الإيراني متذيل المجموعة.

وبهذا لحق المنتخب البرتغالي بنظيره الزامبي إلى دور الـ 16 حيث سبق للمنتخب الزامبي أن تأهل رسميًا قبل مباريات هذه الجولة.

كما تأهل المنتخب الكوستاريكي إلى دور الـ 16 كأحد أفضل 4 منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في البطولة حيث يتفوق بفارق نقطة واحدة على المنتخب الأرجنتيني صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، وبفارق الأهداف على نظيره الألماني صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية.

وانتزع المنتخب البرتغالي بطاقة التأهل بجدارة بعدما قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2/1 في الشوط الثاني.

وتقدم المنتخب الإيراني بهدف مبكر للغاية سجله رضا شيكاري في الدقيقة 4 ورد المنتخب البرتغالي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما دييغو جونسالفيز وشاندي سيلفا في الدقيقتين 55 و86.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تغلب المنتخب الكوستاريكي على ضيفه الزامبي بهدف نظيف سجله جاستن دالي في الدقيقة 15.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com