لاعب سلة تركي يسخر من حكومة بلاده.. تعرف على السبب
لاعب سلة تركي يسخر من حكومة بلاده.. تعرف على السببلاعب سلة تركي يسخر من حكومة بلاده.. تعرف على السبب

لاعب سلة تركي يسخر من حكومة بلاده.. تعرف على السبب

سخر التركي أنيس كانتر، نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) الذي جردته تركيا من جواز سفره، من تقرير ذكر أن حكومة أنقرة أصدرت أمرًا للقبض عليه.

وقال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الجمعة "لا تستطيعون الإمساك بي ولا تضيعوا وقتكم في حديث لا طائل منه، سأعود عندما أريد لكي أبصق في وجوهكم القبيحة والكريهة".

وأرفق اللاعب مع التغريدة صورة لأمر الاعتقال نشرتها صحيفة "صباح" التركية.

ولم يرد وكيل أعمال كانتر وممثلون لفريق أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي يلعب في صفوفه على طلب للتعقيب.

ووفقًا لتقرير الصحيفة الذي نشر اليوم الجمعة فإن محكمة تركية اعتبرت كانتر متهمًا "هاربًا" بسبب دعمه لرجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن.

وامتنع ممثل عن مكتب الادعاء في اسطنبول عن التعقيب ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم وزارة العدل التركية.

وقالت "صباح" إن المحكمة خلصت إلى أن اللاعب متهم بأنه مستخدم لتطبيق (بايلوك) وهو برنامج آمن للاتصالات لأجهزة الهواتف الذكية استخدمته منظمة تدعم كولن أثناء انقلاب فاشل ضد الرئيس التركي طيب أردوغان في يوليو الماضي.

ووفقًا للصحيفة قالت المحكمة أيضًا إن كانتر يتبادل رسائل تشيد بتلك المنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي وإنها استدعته عدة مرات للإدلاء بالشهادة لكنه رفض الحضور مما يجعله متهمًا هاربًا يجب القبض عليه.

وعاد كانتر إلى الولايات المتحدة يوم الأحد بعد احتجازه في رومانيا في الـ 20 من مايو عندما علمت السلطات بأن جواز سفره جرى إلغاؤه.

وفي مؤتمر صحفي في نيويورك يوم الإثنين شن كانتر هجومًا لاذعًا على إردوغان ونعته بأنه "هتلر" القرن الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com