خبر سار لماريا شارابوفا قبل بطولة ويمبلدون – إرم نيوز‬‎

خبر سار لماريا شارابوفا قبل بطولة ويمبلدون

خبر سار لماريا شارابوفا قبل بطولة ويمبلدون
Mar 7, 2016; Los Angeles, CA, USA; Maria Sharapova speaks to the media announcing a failed drug test after the Australian Open during a press conference today at The LA Hotel Downtown. Jayne Kamin-Oncea-USA TODAY Sports

المصدر: لندن - إرم نيوز

أعلن الاتحاد البريطاني للتنس اليوم الخميس منح الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميًا في السابق بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة برمنغهام التي تقام في يونيو المقبل استعدادًا لبطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وتنتظر صاحبة الخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، والتي عادت للمنافسات بعد إيقاف مدة 15 شهرًا بسبب المنشطات، معرفة ما إذا كان منظمو ويمبلدون سيمنحونها بطاقة دعوة للمشاركة ضمن القرعة الرئيسة بعدما رفض مسؤولو بطولة فرنسا المفتوحة توجيه الدعوة لها.

وتباينت الآراء بشأن عودة اللاعبة البالغ عمرها 30 عامًا إذ انتقد بعض اللاعبين منحها بطاقة دعوة للمشاركة في بطولات شتوتغارت ومدريد وروما على الملاعب الرملية.

ومنحت بطولة برمنغهام اللاعبة الروسية فرصة الاستعداد على الملاعب العشبية بعدما أعلنت عزمها المشاركة في نسخة العام المقبل أيضًا.

وقال مايكل داوني الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للتنس: ”حصلنا على تعهد من ماريا شارابوفا وهي واحدة من أشهر اللاعبات بالمشاركة في البطولة لعامين“.

وأضاف: ”وفي المقابل سنمنح ماريا بطاقة دعوة للقرعة الرئيسية. لم نتخذ القرار باستخفاف وندرك أنه ستكون هناك معارضة له“.

وأضاف: ”ورغم ذلك فإن ماريا نفذت عقوبة الإيقاف كاملة وتقدّم أداءً رفيعًا حاليًا… نالت ماريا الآن فرصة المشاركة في تصفيات ويمبلدون.. نريد أن نمنح الجمهور البريطاني فرصة مشاهدتها على الملاعب العشبية قبل ويمبلدون“.

وبفوزها في الدور الأول ببطولة روما ضمنت شارابوفا مكانًا في تصفيات بطولة ويمبلدون الأسبوع المقبل قبل انطلاق البطولة في الثالث من يوليو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com