لاعبو ليون يهربون من جماهير باستيا.. تعرف على تفاصيل الهجوم (فيديو)

لاعبو ليون يهربون من جماهير باستيا.. تعرف على تفاصيل الهجوم (فيديو)

المصدر: باريس - إرم نيوز

تقرر إلغاء مواجهة أولمبيك ليون أمام مضيفه باستيا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد بعدما هاجم جمهور أصحاب الأرض الحارس أنطوني لوبيز خلال خروجه من الملعب بعد انتهاء الشوط الأول.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة ساعة واحدة تقريبًا بعدما هاجم مشجعو باستيا الفريق الضيف خلال فترة الإحماء ليترك اللاعبون أرضية الملعب.

وبعد نهاية الشوط الأول هاجم عدد من المشجعين لوبيز أثناء توجهه لغرفة اللاعبين بينما كان التعادل السلبي يسيطر على النتيجة وأُلغيت المباراة بعد 30 دقيقة من الموعد المفترض لانطلاق الشوط الثاني.

وأصدرت رابطة الدوري الفرنسي والاتحاد الفرنسي للعبة بيانًا لإدانة هذه الأحداث.

وتقرر إلغاء المباراة بعد مشاورات مع السلطات المحلية المسؤولة عن تأمين المباراة.

وذكر البيان: ”تدين الرابطة بشدة الأحداث التي وقعت قبل مواجهة باستيا وأولمبيك ليون وبعد نهاية الشوط الأول“.

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش ولكنها تأخرت بعدما اجتاحت الجماهير أرضية الملعب واعتدت على لاعبي الفريق الضيف.

وكتب ليون في حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر ”اجتاح مشجعو باستيا الملعب للاعتداء على لاعبي ليون أثناء الانتهاء من الإحماء“.

وعاد لاعبو ليون إلى الملعب بعدها بنحو 40 دقيقة وانطلقت المباراة قبل الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش بقليل.

وذكرت الرابطة أنها طلبت من باستيا إعادة النظر في الترتيبات الأمنية واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسببين في هذه الأحداث. وأضافت الرابطة أن لجنة الانضباط ستبحث الإجراءات الواجب اتخاذها.

ين.

وتسببت أعمال الشغب في تأخير انطلاق المباراة التي كان من المقرر أن تبدأ في الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

وهذه المرة الثانية خلال أيام التي يتعرض فيها ليون لأعمال شغب بعدما وقعت أحداث مشابهة قبل مواجهة بشكتاش التركي في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي. ويحقق الاتحاد الأوروبي في الأمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com