دوري أبطال أوروبا يمنح هوفنهايم حافزًا إضافيًا في مواجهة بايرن ميونخ

دوري أبطال أوروبا يمنح هوفنهايم حافزًا إضافيًا في مواجهة بايرن ميونخ

المصدر: برلين ـ إرم نيوز

سيكون حلم المشاركة للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، الحافز الأقوى بالنسبة لهوفنهايم عندما يواجه اختبارا صعبا في مواجهة ضيفه بايرن ميونخ غدا الثلاثاء في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويتطلع هوفنهايم ، تحت قيادة مديره الفني الشاب يوليان ناغلزمان 29/ عاما/ ، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق نتيجة إيجابية أمام البايرن المتصدر وحامل اللقب، كي يتقدم خطوة جديدة على طريق التأهل لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

وكان هوفنهايم قد عزز أماله بشكل كبير في المشاركة الأوروبية بانتزاع المركز الثالث في البوندسليغا ، إثر فوزه على مضيفه هيرتا برلين 3 / 1 مساء الجمعة في المرحلة السادسة والعشرين التي شهدت أيضا تعادل بروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع ، مع مضيفه شالكه 1 / 1 في ديربي ”الرور“ مساء السبت.

وجاء الفوز على هيرتا برلين ضمن سلسلة من النتائج الإيجابية لهوفنهايم في الفترة الأخيرة ، حيث كان الانتصار الرابع له مقابل تعادلين خلال آخر ست مباريات.

ويحتل هوفنهايم المركز الثالث بفارق ثماني نقاط أمام هيرتا برلين صاحب المركز الخامس ، حيث حصد هوفنهايم 48 نقطة خلال 26 مباراة وهو رقم غير مسبوق بالنسبة للنادي.

ولم يخف ناغلزمان ، الذي تولى مسؤولية هوفنهايم في شباط/فبراير 2016 ليصبح أصغر مدير فني في البوندسليجا، رغبته في قيادة الفريق للمشاركة الأولى بدوري الأبطال، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه لا يبالغ في الانشغال بجدول المسابقة.

ويحتل بايرن ميونخ الصدارة بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه لايبزغ صاحب المركز الثاني، وربما تشكل المباراة أمامه الاختبار الأصعب لهوفنهايم الذي يقضي موسمه التاسع في دوري الدرجة الأولى بعد أن كان ينافس بالدرجة الثانية.

وقال ناغلزمان ”ستكون مباراة مثيرة أمام بايرن. وسنتحلى بالشجاعة.“

ويتطلع ناغلزمان إلى أن يكرر الفريق المستوى الذي ظهر عليه أمام بايرن ميونخ في وقت سابق من الموسم الجاري، حيث استطاع هوفنهايم انتزاع نقطة على ملعب ”اليانز أرينا“ بالتعادل 1 / 1 .

وستشكل المواجهة مناسبة خاصة لنيكلاس شوله مدافع هوفنهايم وزميله لاعب خط الوسط سيبستيان رودي، حيث تعاقد معهما البايرن لينضما إليه اعتبارا من الموسم المقبل، كما يتشابه الوضع بالنسبة لزميلهما المهاجم ساندرو واغنر الذي بدأ مسيرته في ميونخ.

وينتظر مشاركة واغنر في مباراة الغد ، علما بتعرضه لإصابة في إصبع السبابة خلال المباراة أمام هيرتا برلين ، حيث صرح ناجلزمان بهذا الشأن قائلا ”هذا النوع من الإصابات لا يؤثر على لاعب كرة القدم.“

وعلى الجانب الآخر ، أبدى كارلو أنشيلوتي المدير الفني للبايرن حرصه على تفادي الإفراط في الثقة في ظل التفوق بفارق 13 نقطة ، حيث يتطلع الحفاظ على الإيقاع قبل المواجهة المرتقبة أمام غريمه بروسيا دورتموند يوم السبت المقبل.

كذلك يتأهب بايرن ميونخ بعدها لمواجهة ريال مدريد الإسباني ذهابا وإيابا في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وقال توماس مولر لاعب خط وسط بايرن ميونخ ”لن يفرطوا (هوفنهايم) في شيء. فهذا فريق جيد يتمتع بإمكانيات عالية.. نواجه فرقا قوية كل ثلاثة أو أربعة أيام. علينا أن نستعد ونقدم أداء جيدا.“

أما بروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع ، فيستضيف هامبورغ مساء الثلاثاء في افتتاح منافسات المرحلة.

ويتوقع ألا تكون مهمة دورتموند سهلة أمام هامبورغ الذي غادر مراكز الهبوط بجدول الدوري إثر تحقيقه ثلاثة انتصارات وتعادلا واحدا خلال مبارياته الأربع لسابقة بالبوندسليجا.

أما لايبزغ ، فيخوض مباراته بالمرحلة مساء الأربعاء ، حيث يحل ضيفا على ماينز صاحب المركز الخامس عشر والذي يخوض الصراع مع عدة فرق على تفادي الهبوط للدرجة الثانية.

ويلتقي فيردر بريمن ، الذي حقق خمسة انتصارات وتعادلا واحدا خلال مبارياته الست الماضية ، مع شالكه غدا الثلاثاء ، على أمل مواصلة التقدم في جدول الدوري ، حيث يحتل المركز الثاني عشر حاليا.

وفي مباراة أخرى تقام مساء الثلاثاء ، يلتقي كولون مع آينتراخت فرانكفورت ، بينما تشهد مباريات الأربعاء لقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع هيرتا برلين وفولفسبورغ مع فرايبورغ وأوغسبورغ مع إنغولشتاد ودارمشتاد مع باير ليفركوزن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com