شالكه وبروسيا دورتموند.. ديربي لا يتحمل الهفوات – إرم نيوز‬‎

شالكه وبروسيا دورتموند.. ديربي لا يتحمل الهفوات

شالكه وبروسيا دورتموند.. ديربي لا يتحمل الهفوات

المصدر: برلين ـ إرم نيوز

يحل فريق بروسيا دورتموند ضيفا على فريق شالكه، بعد غد السبت، في ديربي الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، إذ لا يمكن لأي من الجانبين أن يتحمل أي هفوة.

ويهدف فريق بروسيا دورتموند للحفاظ على المركز الثالث، الذي يحتله بفارق نقطة أمام هوفنهايم، لحجز مقعد مباشر يؤهله للعب في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل شالكه المركز التاسع، بفارق أربع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة للعب في البطولات الأوروبية ، ولكنه أيضا يبعد بست نقاط عن منطقة الخطر، المهددة بالهبوط.

وتأتي المباراة رقم 171 بين الفريقين والتسعين في الدوري بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، والتي سجل خلالها أندريه شورليه، لاعب دورتموند، هدفين وصنع هدفا في الفوز الذي حققه المنتخب الألماني على أذربيجان 4 / 1 في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال روسيا .2018

ولكن نادرا ما يكون شورليه اختيارا أساسيا في تشكيلة دورتموند، إذ يقود الهجوم الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ هداف الدوري برصيد 23 هدفا.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تمكن أوباميانغ من تسجيل أربعة أهداف في مباريات الديربي الخمس التي خاضها، ويعلم بينديكت هويديس قائد فريق شالكه هذا التهديد جيدا.

وقال هويديس “ لا يمكن لأي شخص أن يوقف لاعبا بمفرده. من المهم أن نعمل بشكل جيد كوحدة وأن نظل متكاتفين“.

وأضاف “ علينا ان نلتزم بقوة بنظامنا وأن نبذل أقصى ما في وسعنا لمنح أوباميانغ أقل مساحات ممكنة في الفرص التي تتاح له، ولكن علينا أن نركز على الفريق ككل، وليس أوباميانج فقط“.

وقال هويديس إن شالكه اكتسب الثقة من الفوز بمباراتين على التوالي في الدوري والصعود لدور الثمانية بالدوري الأوروبي (لمواجهة أياكس). مشيرا إلى أن الفوز بمباراة الديربي أمام دورتموند ستتصدر هذا كله. وقال إن اللاعبين لابد أن يتركوا كل شيء في الملعب.

وقال هويديس ”هناك مجموعة مختلفة من المعايير لهذه المباريات. أشياء مثل الطموح والتصميم والالتزام والرغبة للقتال في الملعب. نحن نركز بشكل كامل على المباراة“.

وقال مايكل زورك مدير الكرة بدورتموند لمجلة ”كيكر“ إن “ الأبطال يولدون في هذا الديربي“.

وكان آخر فوز حققه فريق دورتموند على شالكه في تشرين الاأول/أكتوبر 2013 ، وانتهى اللقاء الأول هذا الموسم، الذي أقيم في دورتموند، بالتعادل السلبي.

وفاز دورتموند على شالكه في 32 مباراة بالدوري فيما فاز شالكه بـ30 مباراة وخيم التعادل على 27 مباراة.

ولدى بايرن ميونخ، متصدر الدوري، ديربي بافاري آخر عندما يلتقي مع فريق أوغسبورغ من دون لاعبيه الموقوفين خافي مارتينيز وتشابي ألونسو ، والحارس مانويل نوير المصاب.

ويحتاج فريق اوغسبورغ للاستعداد لاستقبال أهداف أخرى من روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 13 مرة في آخر 11 مباراة أمام أوغسبورغ.

بينما يمكن لبايرن ميونخ أن يبدأ في التفكير في لقبه الخامس بفضل فارق الـ13 نقطة التي يتصدر بها الدوري ومواجهة ريال مدريد في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، يواجه أوجسبورج صعبوات كبيرة إذ إنه يهبط تدريجيا للمراكز المهددة بالهبوط والتي تؤثر على نصف أندية الدوري.

وبينما يبدو أن مصير دارمشتاد وإنغولشتاد أصبح محتوما بالهبوط المباشر من البوندسليغا، لا يزال هامبورج، صاحب المركز السادس عشر الذي يلعب صاحبه دورا فاصلا للبقاء في البوندسليغا، يبعد بفارق نقطتين عن فولفسبورغ وأوغسبورغ وفيردر بريمن ومانيز، علما بان فرق باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه تدخل أيضا في دائرة الخطر.

ويحل مانيز ضيفا على إنغولشتاد يوم الأحد ويستضيف باير ليفركوزن نظيره فولفسبورغ في مباراتين تجمع بين الفرق التي تكافح للبقاء في البوندسليغا.

ويلتقي هامبورغ بكولون صاحب المركز السادس، فيما يستضيف فرايبورغ، صاحب المركز الثامن، نظيره فيردر بريمن في مباراتين تجمع بين الفرق التي تحاول حجز مقعدا لها للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

وتبدأ مباريات الجولة السادسة والعشرين غدا الجمعة عندما يلتقي هيرتا برلين مع هوفنهايم، بينما يلعب لايبزغ، الوصيف، مع دارمشتاد وآينتراخت فرانكفورت مع بروسيا مونشنغلادباخ في بقية مباريات يوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com