في إحدى الغابات.. اشتباكات جماهيرية عنيفة بعد ديربي موسكو (فيديو) – إرم نيوز‬‎

في إحدى الغابات.. اشتباكات جماهيرية عنيفة بعد ديربي موسكو (فيديو)

في إحدى الغابات.. اشتباكات جماهيرية عنيفة بعد ديربي موسكو (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

انتشرت لقطات مصورة صادمة لجماهير روسية تشتبك فيما بينها في إحدى الغابات في العاصمة موسكو، عقب ديربي لوكوموتيف وسبارتاك، وذلك قبل أقل من شهرين على استضافة البلاد لكأس القارات لأول مرة في تاريخها ونحو عام على استضافة مونديال 2018.

وزادت هذه اللقطات العنيفة بين الجماهير من المخاوف والأخطاء التي يشكلها ”هوليغانز“ روسيا على سلامة وأمن المونديال، وكذلك تمثل تهديدًا للجماهير التي ستسافر بصحبة منتخباتها إلى روسيا العام المقبل لمساندتها.

وتم تصوير هذه اللقطات والفيديو المصور بعد ساعات من رفع الجماهير لافتات انتقدت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) خلال المباراة، لتصويرها الجماهير الروسية أثناء الاعتداءات.

وتم بث فيلم وثائقي يطلق عليه اسم ”جيش الهوليغانز الروسي“ على القناة لتسليط الضوء على ”العنف“ المحتمل الذي يمكن أن ينتظر الجماهير التي ستسافر إلى روسيا لمؤازرة منتخباتها.

ويعرض الفيديو مجموعتين من الجماهير متنافرتين تلتقيان في إحدى الغابات المجاورة لملعب المباراة الذي استضاف ديربي موسكو.

وبدا أن معظم الجماهير ترتدي قفازات ملاكمة وتقوم بحركات كاراتيه طائرة وجميعهم من صغار السن ، كما أن هناك بعض الأشخاص يتجولون من حول المعارك يوجهون الفئتين المتقاتلتين.

وقال أحد الجماهير في الفيلم الوثائقي لـBBC إن الجماهير الروس تستهدف نظيرتها الإنجليزية موضحًا ”خصومنا بطبيعة الحال هم الإنجليز لأنهم مشاغبون بطبعهم. ليس هناك حاجة للمتعة في السفر، فالملاعب تتاخمها الغابات ويمكن اللهو بالغابة والسباحة قبل ترتيب الأكمنة للخصوم. الأمر بالنسبة للبعض سيكون مهرجانًا لكرة القدم وللبعض الآخر مهرجانًا للعنف.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com