الفياغرا سلاح الأرجنتين لهزيمة بوليفيا دون ميسي – إرم نيوز‬‎

الفياغرا سلاح الأرجنتين لهزيمة بوليفيا دون ميسي

الفياغرا سلاح الأرجنتين لهزيمة بوليفيا دون ميسي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

سيتم منح لاعبي الأرجنتين دون القائد ليونيل ميسي ”كوكتيل“ من الحبوب على رأسها الفياغرا لمساعدتهم للتغلب على نقص الأوكسجين عندما يواجهون بوليفيا في لاباز في وقت لاحق، يوم الثلاثاء، في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ولاباز أعلى مدينة في العالم ارتفاعا بارتفاع يبلغ 11.942 قدم (3.640 مترا) فوق مستوى سطح البحر، وسيتناول لاعبو الأرجنتين، الذي سيغيب قائدهم ميسي عن المباراة للإيقاف بسبب توجيه كلمات مهينة لمساعد حكم مباراة تشيلي الأخيرة، مجموعة من حبوب ألبيسيليست والباراسيتامول والكافيين والفياغرا قبل المباراة لمساعدتهم على التعامل مع العوامل الطبيعية القاسية.

ولم تفز الأرجنتين في لاباز خلال سبع مباريات في 12 عاما وأي نتيجة غير الفوز سيصعب من موقف رفاق ميسي في التأهل للمونديال رغم احتلال الفريق المركز الثالث بين عشرة منتخبات يتأهل منها أول أربعة منتخبات مباشرة إلى روسيا.

ومن المقرر أن يصل لاعبو الأرجنتين إلى بوليفيا قبل ساعتين فقط من بدء المباراة في محاولة أخرى للحد من تأثير الارتفاع عن سطح البحر.

ومن المعروف أن الفياغرا دواء فعال لتحسين الأداء الرياضي في الارتفاعات الشاهقة للغاية ومع ذلك ليست من المواد المحظور تناولها كمنشطات، حيث فحصتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) عام 2015 وأجازت تناولها.

وأثبتت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أن الفياغرا تحسن الأداء في الارتفاعات الشاهقة للغاية فقط أكثر من 4300 متر ما يعني أنه يمكن استخدامها في مدن مثل لاباز فقط لكن من غير المعروف ما إذا كانت ستحسن الأداء على ارتفاعات معتدلة وعالية وهذا الأكثر شيوعا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com