أردوغان يتهم اللجنة الأولمبية الدولية بخداع تركيا
أردوغان يتهم اللجنة الأولمبية الدولية بخداع تركياأردوغان يتهم اللجنة الأولمبية الدولية بخداع تركيا

أردوغان يتهم اللجنة الأولمبية الدولية بخداع تركيا

بعد أن أثار غضب حلفائه الأوروبيين باتهامات بالفاشية والاحتيال على تركيا صَعّد الرئيس التركي طيّب أردوغان شكواه إلى الساحة الرياضية اليوم الإثنين متهمًا اللجنة الأولمبية الدولية بممارسة الخداع لمنع إسطنبول من استضافة الألعاب الأولمبية.

ويتوق أردوغان منذ السنوات الأولى لحياته السياسية إلى أن تستضيف تركيا الأولمبياد وهو ما سيجعلها أول دولة ذات غالبية مسلمة تنظم هذا الحدث الرياضي العالمي.

وفشلت 5 عروض من تركيا في الاقتراعات الستة الماضية.

وأبلغ أردوغان قمة دولية لكرة القدم في إسطنبول: "ربما لم يكن بمقدورنا جلب الألعاب الأولمبية إلى بلدنا حتى الآن لكنكم تعرفون أيضًا حِيل الخداع التي تُلعب هنا... لقد كنت شاهدًا عليها بنفسي".

ولم يحدد أردوغان ما هي تلك الحيل.

وأضاف قائلًا: "هم لم يعطونا الأولمبياد حتى عندما كان لنا الحق. أعطوا الأولمبياد للمرة الثانية لأولئك الذين استضافوها من قبل".

وفي 2013 فازت العاصمة اليابانية طوكيو بأولمبياد 2020 متغلبة على عرضين منافسين من اسطنبول ومدريد.

وفي ذلك الوقت نُظر إلى احتجاجات حاشدة مناهضة للحكومة على أنها قوضت فرص تركيا.

وقال أردوغان، الذي عمل في السابق رئيسًا لبلدية اسطنبول، إن تركيا برهنت على قدرتها على استضافة أحداث مهمة مضيفًا أن بنيتها التحتية في مجال الرياضة تنامت بشكل هائل خلال الـ 14 عامًا منذ أن أصبح على رأس حكومة البلاد.

واستضافت تركيا المهرجان الأولمبي للشباب الأوروبي في إقليم ارضروم بشرق البلاد في فبراير 2016 وذلك للمرة الأولى في 25 عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com