سيلتا فيغو وبشكتاش يتأهلان لدور الـ 8 في الدوري الأوروبي
سيلتا فيغو وبشكتاش يتأهلان لدور الـ 8 في الدوري الأوروبيسيلتا فيغو وبشكتاش يتأهلان لدور الـ 8 في الدوري الأوروبي

سيلتا فيغو وبشكتاش يتأهلان لدور الـ 8 في الدوري الأوروبي

صعدت أندية سيلتا فيغو الإسباني وبشكتاش التركي وجينك البلجيكي إلى دور الـ 8 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس.

وحقق سيلتا فيغو فوزًا ثمينًا 2/0 على مضيفه كراسنودار الروسي، فيما حقق بشكتاش فوزًا كبيرًا 4/1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، وتعادل جينك مع مواطنه وضيفه جينت 1/1 في إياب دور الـ 16 للمسابقة.

وعلى ملعب كوبان ستاديوم، انتزع سيلتا فيغو بطاقة التأهل للدور المقبل، بعدما تغلب على كراسنودار بثنائية نظيفة حملت توقيع هوغو مالو وإياغو أسباس في الدقيقتين 52 و80، ليكرر فوزه 2/1 ذهابًا على ملعبه، ويفوز 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واضطر كراسنودار للعب بـ 10 لاعبين في الدقائق الأخيرة، عقب طرد لاعبه تشارليز كابوري في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني.

وحقق بشكتاش فوزًا كبيرًا 4/1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، ليحجز بطاقة التأهل لدور الـ 8 عن جدارة واستحقاق، بعدما سبق له أن تعادل 1/1 مع منافسه في مباراة الذهاب التي جرت خارج ملعبه ليفوز 2/5 بمجموع المباراتين.

وافتتح بشكتاش التسجيل مبكرًا عن طريق نجمه الكاميروني فانسون أبوبكر في الدقيقة 10، قبل أن يضيف ريان بابل الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وقلص طارق اليونسي الفارق بتسجيله هدف أولمبياكوس الوحيد في الدقيقة 31، فيما لعب بشكتاش بـ 10 لاعبين عقب طرد أبوبكر في الدقيقة 39.

ورغم النقص العددي أحرز بشكتاش الهدفين الثالث والرابع عن طريق ريان بابل وستيك توسن في الدقيقتين 75 و84.

وفرض التعادل الإيجابي 1/1 نفسه على لقاء جينك مع ضيفه جينت، ليبلغ جينك دور الـ 8، مستفيدًا من فوزه الكبير ذهابًا 5/2 خارج ملعبه يوم الخميس الماضي ليفوز بمجموع المباراتي 6/3.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com