ألونسو يكشف خططه بعد الاعتزال

ألونسو يكشف خططه بعد الاعتزال

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

اقترب مشوار تشابي ألونسو من النهاية، حيث أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي عبر محطة بايرن ميونخ التلفزيونية، الأمر الذي ما زال يُلقي بظلاله على النادي البافاري.

وقال ألونسو لموقع النادي على الإنترنت: ”العديد من الناس علموا بما حدث، لقد تلقّيت العديد من المكالمات من لاعبين كبار من جميع أنحاء العالم“.

وأكمل اللاعب المولود في إقليم الباسك الإسباني، الذي تلقّى العديد من الرسائل من المشجعين البافاريين: ”عندما جئت إلى هنا، أردت تعلم كل شيء عن ألمانيا، اللغة والثقافة وأيضًا شخصيات الناس هنا، أنا وعائلتي سعداء للغاية ونودُّ أن نشكر الجميع“.

وعن ردّ فعل زملائه بالفريق عقب قراره، قال: ”تمنوا استمراري في الملاعب أكثر، ولكنني قمت باتخاذ القرار منذ فترة طويلة، لقد حلمت دائماً بإنهاء حياتي الكروية في أعلى مستوى، ولا يوجد فريق أفضل من بايرن للقيام بذلك، على الرغم إنه ليس الوقت المناسب للوداع، فما زال هناك بعض الوقت للاستمتاع“.

رد فعل أنشيلوتي

وبدا الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونخ، حزينًا لاعتزال ألونسو خاصة أنه قام بتدريبه من قبل في ريال مدريد، لكنه علق قائلاً: “ بالتأكيد أحترم قراره، نحن نخسر لاعب وسط كبيرًا، وسعيد أنني قمت بتدريبه، فهو إنسان رائع، وما زال لدينا ثلاثة أشهر، سنحاول أن نفوز بالبطولات من أجله ومن أجل فيليب لام، وبالتأكيد من أجل النادي أيضًا“.

ولكن ألونسو -بالتأكيد- يبحث عن تحقيق العديد من الألقاب في نهاية حياته الكروية، فبطل العالم في 2010، صرح قائلاً: ”لدينا فرصة للفوز بكل البطولات، وسنحاول أن نقوم بذلك، أنا والفريق نقوم بأداء جيد“.

وسيعتزل ”فيليب لام“، قائد الفريق، أيضًا بنهاية الموسم لكن ”ألونسو“ واثق أن غيابه لن يؤثر على الفريق، قائلاً: ”لدينا العديد من الشخصيات القوية داخل الفريق.. هناك جيل جديد جاهز لقيادة الفريق“.

وعن خطواته بعد الاعتزال، قال لاعب ليفربول السابق: ”لم أقرر بعد، ماذا سأفعل بعد ذلك، سأستمتع بإجازة طويلة، فلن يكون لدي سوى أوقات الفراغ، لا يوجد هناك قرار حتى الآن، لكن الأمر المتأكد منه أنني سأعود مرة أخرى إلى ميونخ“.

وكان ألونسو (35 عامًا) بدأ مسيرته في ملاعب الكرة مع ريال سوسيداد المنتمي لإقليم الباسك وفاز بكأس العالم (2010) وبطولة أوروبا مرتين (2008 و2012) مع المنتخب الإسباني، كما فاز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول وريال مدريد قبل الانضمام لبايرن في 2014.

ومع بايرن فاز ألونسو بلقب الدوري الألماني مرتين وكأس ألمانيا مرة واحدة وسيكون مشاركًا في أي لقب يحرزه الفريق البافاري هذا الموسم خاصة، والذي ينافس على الثلاثية بتأهله إلى دور الثمانية في دوري الأبطال.

كما فاز بدوري إسبانيا مرة وكأس ملك إسبانيا مرتين مع ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com