اللاعبون يفقدون وعيهم خلال مباراة زامبيا وجنوب أفريقيا.. تعرف على السبب (فيديو)
اللاعبون يفقدون وعيهم خلال مباراة زامبيا وجنوب أفريقيا.. تعرف على السبب (فيديو)اللاعبون يفقدون وعيهم خلال مباراة زامبيا وجنوب أفريقيا.. تعرف على السبب (فيديو)

اللاعبون يفقدون وعيهم خلال مباراة زامبيا وجنوب أفريقيا.. تعرف على السبب (فيديو)

سقط الكثير من لاعبي زامبيا وجنوب أفريقيا خلال مباراة الفريقين في قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عاما بسبب إطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع خارج الملعب.

وخلال الشوط الإضافي الأول توقف اللعب فجأة بعد سقوط أكثر من لاعب من الفريقين على الأرض دون كرة دون معرفة سبب ذلك ، لكن اتضخ الأمر فيما بعد حينما وضع باقي اللاعبين قمصانهم على وجوههم لحماية أنوفهم وأعينهم من الغاز المسيل للدموع.

ويستخدم الغاز المسيل للدموع في المقام الأول في مكافحة الشغب، ويسبب العديد من المشاكل في العين والجهاز التنفسي وتهيج الجلد وفي الحالات الشديدة قد يؤدي إلى العمى التام وربما الموت.

وتوقفت المباراة لمدة ست دقائق كاملة لحين التقاط الأنفاس رغم ان الجماهير لم تتوقف عن الهتاف للاعبي زامبيا صاحبة الأرض والجمهور التي حسمت التأهل للنهائي بالفوز بهدف نظيف في الوقت الإضافي الأول.

وستلتقي زامبيا في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من مباراة السنغال وغينيا في وقت لاحق اليوم.

وقد تأهلت المنتخبات الأربعة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها كوريا الجنوبية في شهري مايو/آيار ويونيو/حزيران المقبلين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com