انتخاب كمارا لعضوية مجلس الفيفا بعد انسحاب غير متوقع لمنافسيه

انتخاب كمارا لعضوية مجلس الفيفا بعد انسحاب غير متوقع لمنافسيه

المصدر: زوريخ ـ إرم نيوز

انتخب الغيني المامي كابيلي كمارا دون منافسة لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل أسبوع من الانتخابات الأفريقية على المنصب بعد انسحاب منافسيه الإثنين قبل ساعات من إعلان الفيفا لنتائج اختبارات النزاهة التي أجراها للمرشحين.

وكان كمارا واحدا من ثلاثة مرشحين على مكانين في الفئة المفتوحة بالانتخابات الأفريقية لعضوية مجلس الفيفا والتي تتضمن فئات أخرى على أساس اللغة.

لكن داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم وتشابور جوك علي من جنوب السودان أعلنا انسحابهما دون اعطاء تفسير. وترك الانسحاب أحد المقعدين شاغرا وقال مسؤولون اليوم الثلاثاء إنه سيتم شغله بانتخابات تكميلية.

وإذا كان جوردان أو علي بقي في السباق كان سينتخب أيضا دون منافسة لعضوية مجلس الفيفا. ولم تنجح محاولات الاتصال بالاثنين للتعليق اليوم الثلاثاء.

وتم إبلاغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفيفا بانسحابهما أمس الإثنين قبل ساعات من إعلان الاتحاد الدولي أن المرشحين العشرة اجتازوا جميعا اختبار النزاهة.

وسيشغل كمارا الان واحدا من المقاعد السبعة المخصصة لأفريقيا في مجلس الفيفا. وضمنت ليديا نسيكيرا من بوروندي أحد المقاعد الأخرى كممثلة للسيدات. وسيتحدد الفائزون الخمسة الآخرون في انتخابات على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي في أديس أبابا يوم 16 مارس آذار.

وانسحب بالفعل الزامبي كالوشا بواليا أفضل لاعب أفريقي سابقا من السباق في بداية الأسبوع.

ويواجه عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي الموجود منذ فترة طويلة منافسة من أحمد القادم من مدغشقر – الذي يستخدم اسما واحدا فقط – على رئاسة المنظمة ومقعد تلقائي في مجلس الفيفا.

وستتحدد مقاعد أفريقيا الأخرى في مجلس الفيفا بانتخابات في ثلاث فئات لغوية وهي العربية والانجليزية والفرنسية. ويتنافس مرشحان على مقعد واحد في كل فئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com