الجزائري سعدي: الجماهير البلجيكية وصفتني بالعربي والإرهابي القذر
الجزائري سعدي: الجماهير البلجيكية وصفتني بالعربي والإرهابي القذرالجزائري سعدي: الجماهير البلجيكية وصفتني بالعربي والإرهابي القذر

الجزائري سعدي: الجماهير البلجيكية وصفتني بالعربي والإرهابي القذر

كشف الجزائري الدولي إدريس سعدي، مهاجم نادي كورتريه البلجيكي، عن تعرضه لهتافات عنصرية من قبل أحد المشجعين خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع مضيفه شارلوروا 1/1، أمس السبت، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري البلجيكي.

وسجل سعدي، البالغ من العمر 25 عاما، الهدف الوحيد لكورتريه الذي يلعب له على سبيل الإعارة قادما من كارديف سيتي.. علما أنه يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري البلجيكي برصيد 14 هدفا.

وقال سعدي، في تصريحات أعقبت المباراة: " لكل واحد منا الحق في تشجيع فريقه، لكن هناك بعض الكلمات لا يجب التفوه بها، وأيضا صيحات القردة التي يجب ألا نقوم بها في ملاعب كرة القدم.. يقولون لي العربي القذر والإرهابي القذر، إنه من العار أن يحدث هذا. أنه أمر خطير جدا".

ودعا سعدي، إلى معاقبة الأشخاص الذين يتلفظون بعبارات عنصرية مضيفا: "هؤلاء الأشخاص يجب معاقبتهم، يجب مراقبة الكلام الذي نتفوه به ولا نقول أي شيء.. لا تهمني المباراة، أعتبر أن هذه الكلمات (العبارات العنصرية) خطيرة جدا خاصة في السياق الحالي".

وذكر سعدي، أن كرة القدم يفترض أن تكون رياضة توحد الجميع وتتلاشى فيها الخلافات، قائلا: "نحن هنا للعيش معا لا بد من رد فعل وإلا فإن الأبواب ستفتح لأي شيء.. في الملعب هناك البيض والسود والعرب وجميع الأجناس.. كرة القدم وجدت للجميع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com