رياضة

الفيفا يرفع الحظر عن أموال الاتحاد الإيراني
تاريخ النشر: 01 مارس 2017 19:55 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2017 20:00 GMT

الفيفا يرفع الحظر عن أموال الاتحاد الإيراني

أموال الإتحاد الإيراني المجمدة تبلغ نحو مليونين ونصف المليون دولار ولم تجد أي وسيلة لرفع الحظر عنها منذ نحو عشر سنوات.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أبلغ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الأربعاء، رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج قرار الفيفا برفع الحظر عن أموال الاتحاد الإيراني المجمدة.

وذكر بيان للاتحاد الإيراني اليوم، إن رئيسه مهدي تاج تلقى اتصالا هاتفياً من رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، أبلغه فيه برفع الحظر عن أموال الاتحاد الإيراني والأندية الإيرانية.

وأثنى مهدي تاج على قرار الفيفا، معتبراً أنه قرار جاء بوقته بسبب المشاكل المالية التي تعاني منها كرة القدم الإيرانية ودوري الأبطال.

وأضاف رئيس الاتحاد الإيراني إن رئيس الفيفا أبلغه بأن نحو مليون فرانك سويسري سيتم إيداعها في حساب الاتحاد الإيراني في أحد البنوك الإيرانية في مدينة برن السويسرية.

وتابع مهدي تاج إن الدفعة الثانية من الأموال التي سيتم الإفراج عنها تتعلق بنادي برسبوليس واستقلال وتبلغ حوالي مليون و400 ألف دولار سيتم إيداعها قريباً على شكل دفعات متعددة في أحد حسابات الاتحاد الإيراني.

وفشلت جهود رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم السابق علي كفاشيان في رفع الحظر عن الأموال الإيرانية بعد سلسلة مفاوضات مع رئيس الفيفا السابق جوزيف سيب بلاتر.

وتبلغ أموال الاتحاد الإيراني المجمدة نحو مليونين ونصف المليون دولار، ولم تجد أي وسيلة لرفع الحظر عنها منذ نحو عشر سنوات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك