نوير يروج لكأس القارات في روسيا (فيديو) – إرم نيوز‬‎

نوير يروج لكأس القارات في روسيا (فيديو)

نوير يروج لكأس القارات في روسيا (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

دعا مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، الجماهير للاحتشاد في مدرجات ملاعب كأس القارات المقبلة في روسيا.

وستكون المشاركة في كأس القارات في يونيو/حزيران المقبل في روسيا الأولى بالنسبة لحارس أبطال العالم، رغم أنه توج بكأس العالم للمنتخبات وكأس العالم للأندية من قبل.

وعندما تفتتح بطولة الأبطال 2017 في 17 يونيو/حزيران بمدينة سانت بطرسبورغ، يتوقع ابن التاسعة والعشرين أن تشهد ”تنظيمًا احترافيًا وضيافة رائعة وملاعب مملوءة عن آخرها ولحظات جميلة“، كما وصفها نوير.

وقال حارس النادي البافاري مخاطبا الجماهير ”احضروا إلى الملاعب واملؤوا المدرجات!“.

وأكد أن ما يميز كأس القارات هو أنها تشهد تنافسًا ”بين عدد قليل من المنتخبات المتميزة التي حققت في السنوات الماضية نجاحات كروية بارزة.. وتمثل كل مباراة وكل بطولة تحدّ كبيرًا، حيث يرغب المرء دائمًا في تقديم أفضل ما لديه“.

وتعتبر حصيلة الألمان في كأس القارات متواضعة جدًا.. ففي دورة 1990 في مكسيكو لم يستطع بطل أوروبا وقتئذ تجاوز دور المجموعات بعد خسارته أمام البرازيل وأمريكا وانتصاره على نيوزيلندا.

وبعد مرور 6 سنوات، اكتفت كتيبة المانشافت، مستضيفة البطولة حينها، باحتلال المركز الثالث. وإثر انتصاره على أستراليا وتونس وتعادله مع الأرجنتين، انهزم فريق يورغن كلينسمان بصعوبة أمام البرازيل في المربع الذهبي، قبل أن يحقق فوزًا مثيرًا في مباراة تحديد المركز الثالث على المكسيك بنتيجة 4/3 بعد خوض الشوطين الإضافيين.

في النسخة الحالية، سيلاقي بطل العالم في مواجهته الأولى يوم 19 يونيو/حزيران بمدينة سوتشي خصمًا يعرفه جيدًا، وهو منتخب أستراليا بطل آسيا.. وقد أوضح نوير في هذا الصدد لموقع الفيفا ”في عام 2010 لعبنا ضده في بطولة العالم (فاز الألمان بنتيجة 0:4 في دور المجموعات)، كما التقينا في بعض المواجهات الودية. إنه إذن منتخب نعرفه تمام المعرفة.. أحبّ مواجهة فرق سبق لنا اللعب ضدها.. يمكننا أن نكون سعداء حيال ذلك“.

ويرى نوير أنه من المهم التوقيع على بداية جيدة، خاصة عندما يكون عدد الفرق المشاركة قليلًا: ”تحقيق انطلاقة جيدة في البطولة مهم بالنسبة لنا، إذ يعلم المرء مباشرة بعدها موقعه في المنافسة. ولهذا يتعين علينا أن نحاول تحقيق الفوز“.

وسيواجه الألمان بعد ذلك تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية (22 يونيو/حزيران) ونجمها أرتورو فيدال، زميل نوير في النادي، وعلق في هذا السياق، قائلًا ”تشيلي فريق جيد، صعب المراس وخطير جدًا، لعبنا في السابق مباراة ودية ضده وكانت صعبة للغاية (0:1 في مارس/آذار 2014).“

وفي ختام الدور الأول في بطولة الأبطال، ستنازل ألمانيا بطل أفريقيا المنتخب الكاميروني، الذي توج بطلًا للقارة السمراء بعد فوزه على منتخب مصر في النهائي، وهنا يحذر نوير من صعوبة اللقاء الأخير: ”واجهنا في الكثير من الأحيان صعوبات ضد المنتخبات الأفريقية، لذا يجب علينا في كل الأحوال أن نكون على أتم الاستعداد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com