روبرت ليفاندوفسكي.. ماكينة أهداف لا تهدأ في بايرن ميونخ

روبرت ليفاندوفسكي.. ماكينة أهداف لا تهدأ في بايرن ميونخ
Football Soccer - Bayern Munich v FC Schalke 04 - German Bundesliga - Allianz-Arena, Munich, Germany - 04/02/17 - Robert Lewandowski of Bayern Munich scores a goal. REUTERS/Michael Dalder DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050

المصدر: برلين - إرم نيوز

بات النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، بمثابة طوق النجاة للفريق في اللحظات الأخيرة، فعندما تتأزم الأمور ويعجز بقية اللاعبين، فإن الشغل الشاغل لديهم يصبح في كيفية تمرير الكرة لصاحب القميص رقم 9 الذي لديه القدرة على إيجاد الحلول.

وساهمت أهداف ليفاندوفسكي الحاسمة، والتي تبدو في ازدياد مستمر، في احتفاظ بايرن ميونخ بالصدارة حتى الآن، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه في الدوري الألماني.

ولعب ليفاندوفسكي دور المنقذ في مباراة بايرن ميونخ الأخيرة أمام مضيفه هيرتا برلين، بعدما سجل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليعيد إلى الأذهان هدفه الرائع الذي أحرزه في اللحظات الأخيرة في شباك فرايبورغ قبل أسابيع.

وقال نجم بايرن ميونخ عقب المواجهة المثيرة: ”إن هذا لا يزال جذابًا، يمكن للجماهير أن تتحدث عن هذا اللقاء لوقت طويل“.

وازدادت القيمة الفنية لليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ بشكل مطرد في الموسم الحالي على وجه الخصوص، في ظل معاناة زميله توماس مولر من العقم التهديفي هذا الموسم.

وبعدما أصبح ماكينة أهداف بايرن ميونخ حاليًا، فإن السؤال يدور الآن عما إذا كانت لدى ليفاندوفسكي القدرة على حمل آمال الفريق في التتويج بثلاثية تاريخية أخرى (الدوري والكأس ودوري الأبطال) على عاتقه بمفرده.

وتحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونخ عن ليفاندوفسكي قائلًا: ”إنه لاعب رائع ومهم للغاية بالنسبة لنا“.

واستعان أنشيلوتي بليفاندوفسكي، الذي كان جالسًا على مقاعد البدلاء، ليقود اللاعب البولندي فريقه للحصول على نقطة التعادل في الوقت القاتل.

وفضّل المدرب الإيطالي إراحة ليفاندوفسكي ولم يدفع به في القائمة الأساسية أمام هيرتا برلين، قبل أن يعدل عن قراره ويدفع به في اللقاء للعب بجوار مولر في خط الهجوم من أجل تحريك المياه الراكدة في الفريق.

وتابع ليفاندوفسكي تسديدة زميله أريين روبن التي أبعدها الدفاع من على خط المرمى، ليضع الكرة داخل الشباك في الدقيقة السادسة (الأخيرة) من الوقت الضائع للشوط الثاني.

وأوضح ليفاندوفسكي: ”من الممكن أن تعجز عن التسجيل طوال 90 دقيقة وتحرز هدفًا في الثانية الأخيرة“.

وتبدو لغة الأرقام كفيلة أن تتحدث بمفردها عن تألق ليفاندوفسكي اللافت هذا الموسم تحديدًا، فخلال 30 مباراة لعبها مع بايرن ميونخ في مختلف المسابقات في الموسم الحالي، تمكن من تسجيل 16 هدفًا في بوندسليغا، و6 أهداف في دوري الأبطال، و3 أهداف في كأس ألمانيا.

وأشار كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس بايرن ميونخ: ”دائمًا ما يتواجد ليفاندوفسكي في المكان المناسب لتسجيل الأهداف الحاسمة“.

وأعطى ليفاندوفسكي دفعة قوية لهجوم بايرن ميونخ منذ انضمامه إلى الفريق عام 2014 قادمًا من الغريم التقليدي بروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر، لينضم إلى قائمة مهاجمي الفريق العظماء.

وألمح رومينيغه: ”لدينا تاريخ حافل في هذا المركز، منذ عصر غيرد مولر في سبعينيات القرن الماضي، وبطبيعة الحال فإنه من المهم بالنسبة لنا أن يكون لدينا مهاجم قادر على هز الشباك بصورة منتظمة“.

ولم يكن قرار تمديد التعاقد مع ليفاندوفسكي حتى عام 2021 مع زيادة الراتب، صعبًا على مسؤولي الفريق.

ويبدو ليفاندوفسكي مثل الآلة التي لا تهدأ على الإطلاق منذ قدومه، ما يجعله يستحق الحصول على كل سنت من إدارة النادي.

وكشف رومينيغه: ”إنه لم يتعرض لأي إصابة مطلقًا“.

ولم يغب ليفاندوفسكي (28 عامًا) عن الفريق سوى في مباراتين فقط طوال الفترة التي قضاها مع بايرن ميونخ، بسبب تعرضه للإصابة بكدمات طفيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com