غوانغزو يمنح المدربة تينغ بداية كارثية في دوري أبطال آسيا (فيديو)

غوانغزو يمنح المدربة تينغ بداية كارثية في دوري أبطال آسيا (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

منح غوانغزو الصيني المدربة تشان يون تينغ بداية كارثية مع فريقها إيسترن من هونغ كونغ إذا تغلب عليه بسبعة أهداف دون رد في افتتاح مباريات المجموعة بدوري أبطال آسيا.

ولم يرأف الفريق الذي يدربه المخضرم لويس فيليبو سكولاري بكون تلك المباراة تاريخية للمدربة التي أصبحت أول سيدة تقود فريق رجال في بطولة قارية.

وتمكن غوانغزو من هز شباك إيسترن 7 مرات.

وحظت المدربة باستقبال مميز من سكولاري مع بداية المباراة.

وتصدر غوانغزو الصيني المجموعة بـ3 نقاط يليه سوون سامسونغ بلووينغز الكوري بنقطة واحدة ثم كاواساكي الياباني بنفس الرصيد، وأخيرا إيسترن الهونغ كونغي دون رصيد.

واستقبل البرازيلي المخضرم  المدربة بشكل لائق وتحدث معها قبل اللقاء وفي نهايته لكنه لم يكن رحيما بفريقها.

وصنعت تشان يون تينغ التاريخ في آسيا حين تحولت لأول مدربة تقود فريق للفوز بلقب الدوري في بلده ثم المشاركة التاريخية في دوري أبطال أسيا وهو الإنجاز الذي جعلها الأشهر في العالم وجلب لها الإشادة من الاتحاد الأسيوي لكرة القدم والإتحاد الدولي لكرة القدم.

ولم تساعد الظروف المدربة البالغة من العمر 28 سنة في تحقيق بداية جيدة في دوري أبطال آسيا حيث طرد المدافع وونغ تسز هو في الدقيقة 3 بعدما ابعد كرة من خط المرمى بيده ومنح ضربة جزاء للفريق الصيني سجل منها الهدف الأول.

وزادت متاعب المدربة تشان في الدقيقة 35 بعدما طرد لاعب ثاني من صفوف فريقها وونغ تشي تشونغ في الدقيقة 34 والنتيجة تشير لتقدم الفريق الصيني 3-0.

وفي الشوط الثاني كان من الطبيعي انهيار فريق إيسترن من هونغ كونغ أمام العملاق الصيني وتلقى 4 أهداف لتستقر النتيجة على 7-0 في النهاية.

وتبقى التجربة الأولى للمدربة الشابة قاسية على الصعيد القاري وحاولت قيادة فريقها وسط إمكانيات بشرية متواضعة وأمام فريق يعتبر أحد المرشحين للفوز باللقب.

ولا يملك فريق إيسترن خبرة قارية ويشارك للمرة الأولى في دوري أبطال أسيا كما لا تملك المدرب تشان خبرة دولية رغم تألقها في قيادة فريقها محليا للفوز باللقب المحلي وهو ما منحها المشاركة في دوري أبطال أسيا.

وتقود تشان فريقا متواضعا على الصعيد القاري وكان بالإمكان تجنب الهزيمة القاسية لو لعب الفريق مكتمل الصفوف ولعب بخيرة لكون طريقة طرد اللاعبين تؤكد على قلة خبرة اللاعبين.

وتحتاج تشان يون تينغ لمزيد من الخبرة للنجاح قاريا وظهر جليا أنها تملك الحماس اللازم للنجاح رغم الهزيمة ففريقها لعب بشكل منظم وخسر بسبب النقص العددي وقوة الفريق الصيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com