صحيفة إيطالية تختار أفضل 30 موهبة في أوروبا

صحيفة إيطالية تختار أفضل 30 موهبة في أوروبا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

وضعت صحيفة ”لا غازيتا ديل سبورت“ الإيطالية تصنيفا مهما ضم أفضل 30 موهبة في أوروبا تحت 20 عاما ويلعب بعضها في فرق كبرى كما يغري البعض الآخر الفرق التاريخية لضمهم في الصيف المقبل.

وتتنافس الفرق الكبرى على خطف المواهب ومنحها الفرصة للعب في الفرق الكبرى، وبعضهم أصبحوا نجوما في منتخبات بلدانهم الأولى رغم كونهم لم يتجاوزوا 20 عاما.

وتصدرت فرنسا القائمة بـ8 لاعبين متبوعة بإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا بـ3 لاعبين، ولاعبان لكل من تركيا والبرتغال وألمانيا ولاعب لكل من سويسرا والنرويج والدنمارك والسويد وصربيا وكرواتيا وبلجيكا.

وتصدر الترتيب الفرنسي عثمان ديمبلي، مهاجم فريق بروسيا دورتموند، والذي يتألق هذا الموسم بشكل لافت وجذب اهتمام فرق كبرى أبرزها ريال مدريد وبرشلونة.

ويحتل حارس ميلان الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما المركز الثاني ومرشح بدوره لحماية عرين عدة فرق وكان ضمن المرشحين لخلافة كاسياس في ريال مدريد وحاليا وسيخلف بوفون في حراسة مرمى منتخب إيطاليا الأول.

وجاء البرتغالي ريناتو سانشيز، لاعب بايرن ميونخ، في المركز الثالث رغم كونه ما زال لم يفرض نفسه أساسيا في الفريق البافاري، لكنه يسير بخطوات متقدمة نحو النجومية.

وحل الإنجليزي ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، رابعا وجاء في المركز الخامس الفرنسي كليان مباب، مهاجم موناكو الفرنسي، وفي المركز السادس البرتغالي روبن نيفيز، متوسط ميدان بورتو البرتغالي.

وحل الفرنسي مالانغا سار، لاعب نيس الفرنسي، في المركز السابع، فيما جاء الدنماركي كاسبر دولبيغ، مهاجم أياكس الهولندي ثامنا، والسويسري بريل إمبولو، مهاجم شالكة الألماني تاسعا، والإسباني ميكل أويارزبال، متوسط ميدان ريال سوسيداد في المركز العاشر.

كما ضمت القائمة 3 لاعبين معارين من ريال مدريد وهم: الإسباني بورغا مايورال المعار لفولسبورغ، والذي حل في المركزالـ 19، والنرويجي مارتن أوديغارد، المعار لفريق تفينتي الهولندي والذي حل في المركز الـ 29، والإسباني خيسوس فابيخو المعار لأنتراخت فرانكفورت والذي حل في المركز الـ 18.

وجاء أيضا في القائمة السويدي الأسمر ألكسندر إسحاق، المنتقل لبروسيا دورتموند، والذي حل في المركز الـ 17 والإيطالي مانويل لوكاتيلي، متوسط ميدان ميلان الذي حل في المركز الـ 25، والتركي إيمري مور، لاعب بروسيا دورتموند والذي حل في المركز الـ 14، والألماني بنجمين هنريش، لاعب باير ليفركوزن والذي حل في المركز الـ 13.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com