وزارة العمل البرازيلية تطالب بإيقاف العمل في أحد ملاعب المونديال
وزارة العمل البرازيلية تطالب بإيقاف العمل في أحد ملاعب المونديالوزارة العمل البرازيلية تطالب بإيقاف العمل في أحد ملاعب المونديال

وزارة العمل البرازيلية تطالب بإيقاف العمل في أحد ملاعب المونديال

طالبت وزارة العمل البرازيلية بوقف أعمال البناء في ملعب "أمازونيا" في مدينة ماناوس، الذي سيستضيف بعض مباريات كأس العالم عام 2014 ، بعد وفاة عامل أثناء عملية البناء .

ورفعت الوزارة طلبها للقضاء في ولاية أمازوناس، والتي تعد ماناوس عاصمتها.

وتوفي العامل ماركليودو دي ميلو فيريرا (22 عاما) أثناء تركيب غطاء سقف الاستاد عقب سقوطه من ارتفاع 35 مترا، ليرتفع عدد العمال الذين توفوا في منشئات مونديال 2014 إلى ستة أشخاص .

ويرتكز طلب وزارة العمل البرازيلية المرفوع للقضاء على عدم التزام الشركة المسؤولة "أندرادي جوتييريز" بمعايير الأمن المطلوبة، و يتهمها بانعدام المسؤولية، وتطالب بفرض غرامة بقيمة 100 ألف ريال برازيلي (42 ألف و826 دولار) عن كل يوم يستمر فيه العمل.

وكانت الشركة أعلنت إيقاف الأعمال عقب وفاة فيريرا واستئنافها الاثنين احتراما لذكرى الفقيد، كما أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم والشركة أسفهما للحادث .

وترى الوزارة أنه لا يجب استئناف الأعمال إلا بعد التزام الشركة بمعايير الأمن والسلامة المقررة.

وسيخوض عمال عدة منشئات رياضية إضرابا عن العمل مطالبين بأجورهم مما يسبب عدة مشاكل للجنة التنظيمية للمونديال المطالبة بوضع المنشئات تحث تصرف الاتحاد الدولي في أقرب فرصة ممكنة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com