تشان أول مدربة لفريق للرجال ببطولة قارية للأندية
تشان أول مدربة لفريق للرجال ببطولة قارية للأنديةتشان أول مدربة لفريق للرجال ببطولة قارية للأندية

تشان أول مدربة لفريق للرجال ببطولة قارية للأندية

ستصبح تشان يون-تينغ، مدربة فريق إيسترن من هونغ كونغ، أول امرأة على الإطلاق تقود فريقا للرجال في بطولة قارية عندما يستهلون حملتهم في دوري أبطال آسيا بمواجهة مضيفهم قوانغتشو إيفرغراند الصيني، يوم الأربعاء.

ويواجه إيسترن وهو أول فريق يمثل هونغ كونغ في أرفع مسابقة للأندية في آسيا مهمة صعبة جدا أمام العملاق الصيني، الذي سبق له الفوز باللقب مرتين.

وقادت تشان، البالغة 28 عاما، إيسترن للفوز بلقب الدوري الممتاز في هونغ كونغ العام الماضي وستختبر الآن نفسها أمام لويز فيليبي سكولاري، مدرب قوانغتشو، الذي سبق له الفوز بكأس العالم مع بلاده البرازيل.

وقالت المدربة لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت: "ستكون لحظة مذهلة، خاصة وأنني كنت أشاهده وهو يقود منتخب البرازيل عندما فاز بكأس العالم 2002".

وتابعت: "لم أكن أحلم أو أتخيل يوما أن أكون ندا له في الملعب وأشعر بحماس بالغ وأتطلع لخوض هذه المواجهة، كل ما أحتاجه حاليا أن أركز مع فريقي والعمل الذي ينتظرنا".

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، بإنجاز المدربة تشان، معتبرا أن هذه لحظة تاريخية ليس فقط لكرة القدم النسائية بل لكرة القدم الآسيوية ككل.

وقال الشيخ سلمان: "هذه لحظة تاريخية.. إنها محطة مهمة لكرة القدم الآسيوية ولكرة القدم النسائية وكرة القدم العالمية ككل.. العالم سيتابع المباراة".

وتابع: "إنجازات تشان تعبر عن طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد.. وذلك عبر تطوير البطولات.. من أجل اللاعبين والفرق والجماهير على مستوى الرجال والسيدات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com