رياضة

البرازيل تستعين بالسجناء لاستكمال تشيد ملعب كويابا
تاريخ النشر: 13 ديسمبر 2013 18:33 GMT
تاريخ التحديث: 13 ديسمبر 2013 18:36 GMT

البرازيل تستعين بالسجناء لاستكمال تشيد ملعب كويابا

استاد بانتانال يستضيف أربع مباريات في الدور الأول للمونديال روسيا مع كوريا الجنوبية ونيجيريا مع البوسنة واليابان مع كولومبيا وتشيلي مع أستراليا.

+A -A
المصدر: إرم – (خاص) من محمد ياسر

قررت الحكومة البرازيلية الإستعانة بالسجناء من أجل توفير العمالة اللازمه لسرعة الانتهاء من تسليم ملعب بانتانال، استاد مدينة كويابا عاصمة ولاية ماتو جروسو الذي تم تأجيل تسليمه حتى منتصف فبراير/ شباط المقبل، بسبب مشكلات تتعلق بالتعاقد مع عمال.

وقال ماوريسيو جيمارايش السكرتير الخاص بالمونديال في ولاية ماتو جروسو في مؤتمر صحفي للمراسلين الأجانب: ”خلال الأشهر الأخيرة كان هناك نقص في الأيدي العاملة في كويابا بسبب العدد الكبير من المشروعات في المدينة، لذلك أجلنا المهلة“.

وتابع: ”لقد تم التعاقد بالفعل مع كل العمال الضروريين، وعددهم إجمالاً 1600 ويعملون في ثلاث نوبات عمل من أجل معالجة نقص العمال، وكما حدث في ملاعب أخرى، تم التعاقد مع سجناء ممن يتم الإفراج عنهم بعض ساعات النهار، وفي حالة كويابا تم إضافة مائةعامل من هايتي“.

وهناك مشكلة أخرى تؤثر على تخطيط هذا الملعب، الذي ستبلغ سعته 44 ألف متفرج، وهي المقاعد التي تسببت في جدل كبير لسعرها المرتفع، الذي يصل إلى ضعف ما تم في ملاعب مونديالية أخرى.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك