إيران تهزم أمريكا في نهائي كأس العالم للمصارعة

إيران تهزم أمريكا في نهائي كأس العالم للمصارعة

المصدر: طهران - إرم نيوز

تغلبت إيران على الولايات المتحدة لتحرز ذهبية كأس العالم للمصارعة، اليوم الجمعة، بعد فوزها في مباراة كادت السياسة أن تمنع إقامتها.

وتغلب كوميل جاسيمي الفائز بفضية أولمبية على الأمريكي نيك جيازدوفسكي 5/0 ليمنح إيران الانتصار بنتيجة 5/3، لتفوز بالميدالية الذهبية في النهائي.

وبعد المباراة تصافح الفريقان بطريقة مهذبة أمام جمهور صاخب في مدينة كرمانشاه الإيرانية.

ورفع جاسيمي العلم الإيراني فوق رأسه قبل أن يضعه في وسط البساط، ويجثو بركبتيه على الأرض ويمسح بوجهه على العلم.

وعلاقة البلدين ودية في عالم المصارعة ولكنها خضعت لاختبار صعب في الأسابيع الماضية.

وقالت إيران إنها ستمنع المواطنين الأمريكيين من دخول أراضيها ردًا على ”سياسات عدائية“ تنتهجها الإدارة الأمريكية.

وتتمثل هذه السياسات في الأوامر التنفيذية التي وقّعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتمنع الهجرة من 7 دول أغلبية سكانها من المسلمين، وهي إيران والعراق وسوريا وليبيا والصومال والسودان واليمن، كما أوقف بشكل مؤقت دخول اللاجئين.

لكن محاكم اتحادية علّقت أمر ترامب، ما سمح لإيران برفع الإيقاف الذي فرضته، والموافقة  للفريق الأمريكي بالسفر للمشاركة في كأس العالم.

وشجع الجمهور الإيراني في ختام بطولة كأس العالم للمصارعة، التي أُقيمت اليوم بمدينة كرمنشاه غرب إيران، المنتخب الأمريكي أمام المنتخب الروسي.

وأثنى الاتحاد الأمريكي للمصارعة، في تغريدة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، على دعم الجمهور الإيراني لتشجيع ومؤازرة منتخب الولايات المتحدة للمصارعة ضد روسيا“، واصفًا ”الإيرانيين بأفضل المشجعين في العالم“.

وذكرت مواقع إخبارية، أن الجمهور الإيراني تفاعل في مدرجات ملعب الخميني بمدينة كرمنشاه خلال لقاء جمع المصارعين الأمريكيين مع نظرائهم الروس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com