نورنبرغ ولايبزغ تطلبان استضافة مباريات يورو 2024

نورنبرغ ولايبزغ تطلبان استضافة مبار...

مدينة ميونخ الألمانية ضمن المدن ال13 المستضيفة لمباريات يورو 2020 التي تقام منافساتها في 13 دولة.

المصدر: ميونخ ـ إرم نيوز

تقدمت مدينتا نورنبرغ ولايبزغ الألمانيتان اليوم الثلاثاء بطلب المشاركة في احتضان مباريات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2024 ، في حالة حصول ألمانيا على حق الاستضافة.

وكانت المدينتان قد شاركتا في استضافة مباريات نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وحدد الاتحاد الألماني لكرة القدم مهلة تنتهي يوم الجمعة المقبل ، لتقدم المدن التي ترغب في المشاركة في الاستضافة المحتملة ، بطلباتها.

وتخطط ألمانيا لاحتضان مباريات البطولة ، في حالة الحصول على حق الاستضافة ، في عشرة استادات لا تقل سعة أي منها عن 30 ألف مشجع ، وسيجرى الإعلان عن أسماء تلك الاستادات في أيلول/سبتمبر المقبل.

وتستمر المهلة المتاحة أمام الاتحادات الوطنية لإبلاغ الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بالرغبة في استضافة البطولة ، حتى الثالث من أذار/مارس المقبل ، وسيجرى اختيار الدولة المنظمة في أيلول/سبتمبر 2018 .

وحتى الآن ، أعلنت فقط الدنمارك والسويد والنرويج وفنلندا نيتها في التقدم بطلب تنظيم مشترك لإحدى نسختي يورو 2024 ويورو 2028 .

ويتوقع أن تخوض تركيا غمار المنافسة ، بعد أن خسرت في المنافسة مع فرنسا على احتضان يورو 2016 وكذلك بعد خسارة اسطنبول أمام العاصمة اليابانية طوكيو في المنافسة على استضافة أولمبياد 2020 .

وفي حالة فوز ألمانيا بحق استضافة يورو 2024 ، ستعود البطولة الأوروبية بذلك إلى ألمانيا للمرة الأولى خلال 36 عاما، حيث كانت آخر نسخة استضافتها ألمانيا في العام 1988 وأقيمت بمشاركة ثمانية منتخبات حينذاك وذلك على ثمانية استادات في ألمانيا الغربية التي احتضنت أيضا كاس العالم 1974 .

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة ميونخ الألمانية ضمن المدن ال13 المستضيفة لمباريات يورو 2020 التي تقام منافساتها في 13 دولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com