فولكس فاغن تقلص التزامها المادي لفولفسبورغ الألماني

فولكس فاغن تقلص التزامها المادي لفولفسبورغ الألماني

المصدر: برلين - إرم نيوز

اتسم رد فعل نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم بالحذر شديد، اليوم الإثنين، على تقارير أوردتها وسائل إعلام ألمانية تفيد بأن مالكي النادي (شركة فولكس فاغن) ربما يقلصون التزامهم المادي، بما يقرب من 20 مليون يورو (21.3مليون دولار) في الموسم.

ويتردد حاليًا أن فولفسبورغ سيحصل على 100 مليون يورو في الموسم، ولكن شركة صناعة السيارات الألمانية يتعين عليها دفع غرامات مالية كبيرة وتعويضات تتعلق بفضيحة انبعاثات العوادم من مركبات الديزل التي تنتجها الشركة.

وذكرت تقارير إخبارية عديدة، من بينها تقرير لمجلة ”كيكر“، اليوم الإثنين أن فولكس فاغن سوف تخفض هذا الرقم بمقدار الخمس في المستقبل في النادي، الذي يقبع في المركز الرابع عشر بالدوري الألماني.

وقال المدير التنفيذي للنادي فولفغانغ هوتزه: ”كل تركيزنا منصب على القتال للابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط وأي شيء آخر ليس مشكلة بالنسبة لنا“.

وقال هوتزه إن النادي سوف يجري محادثات مع شركة فولكس فاغن تتعلق باستراتيجية طويلة الأمد، وأنهم مستعدون للقيام بدورهم لمساعدة الشركة ماديًا فيما يتعلق بقضية الانبعاثات.

ولكنه أضاف: ”حتى إذا قامت شركة فولكس فاغن بعملية تقييم وتعديل للوضع المالي، سوف يبقى في وِسع فولفسبورغ الحصول على مركز جيد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com