الحارس إنييما يحافظ على نظافة مرماه لـ11 لقاء ونصف
الحارس إنييما يحافظ على نظافة مرماه لـ11 لقاء ونصفالحارس إنييما يحافظ على نظافة مرماه لـ11 لقاء ونصف

الحارس إنييما يحافظ على نظافة مرماه لـ11 لقاء ونصف

استمر تألق فانسون إنييما حارس المنتخب النيجيري و فريق ليل الفرنسي و حافظ على مرماه للمقابلة رقم 11 على التوالي زائد شوط ليبلغ مجموع الدقائق التي لم يتلق خلالها أي هدف 1035 دقيقة .

و كان آخر فريق سجل في مرمى ليل هو فريق نيس في الجولة الخامسة حيث هزمه بهدفين لصفر في ميدانه و سجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر دايو سيتانيش .

و لم يتلق إنييما أي هدف في الشوط الثاني من اللقاء و بعده في 11 جولة متتالية ، مع تصديات رائعة تجاوزت الثلاثين جعلت كل متتبعي الدوري الفرنسي يعتبرونه الحارس الأفضل هذا الموسم مبكرا ، كما أشاد به كل زملاءه ومدربه و إدارة فريق ليل .

و لم يكتف الحارس النيجيري أمام أولمبيك مارسيليا في قمة الجولة السادسة عشر بالمحافظة على مرماه ، بل أنقد فريقه من الهزيمة في الشوط الثاني حيث تصدى لمحاولة ثنائية من مهاجمي الفريق المنافس ، قبل أن يسجل زميله توران لو هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء .

و تخطى فانسون إنييما حارس باري سان جرمان الإيطالي سالفادور سيرجي الذي كان قد حافظ على مرماه لمدة 949 دقيقة ، ويطارد حاليا الرقم القياسي في فرنسا و الذي يحمله حارس بوردو السابق غيان هووارد منذ موسم 1992-1993 و البالغ 1176 دقيقة .

و يحتاج حارس و عميد منتخب نيجيريا لمقابلة أخرى و و 52 دقيقة لتحطيم هذا الرقم الذي صمد 20 سنة .

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com