القائد لام يثير جدلا في بايرن ميونخ

القائد لام يثير جدلا في بايرن ميونخ

المصدر: ميونخ ـ إرم نيوز

‭ ‬‬قال كارل هاينز رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ اليوم الأربعاء إن متصدر دوري الدرجة الأولي الألماني لكرة القدم تفاجأ من توقيت إعلان قائده فيليب لام الاعتزال بنهاية الموسم الجاري.

وأعلن المدافع البالغ عمره 33 عاما – الذي قاد ألمانيا للفوز بكأس العالم 2014 – أمس الثلاثاء أنه سيعتزل قبل عام واحد من نهاية عقده الذي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.

وأعلن لام قراره بعد فوز بايرن على فولفسبورغ في دور 16 بالكأس وقال أيضا إنه أخطر النادي بأنه لن يتولى منصب المدير الرياضي.

وقبل دقائق من هذا الإعلان أخبر أولي هونيس رئيس بايرن الصحفيين بأنه لا يعرف أي شيء بشأن اعتزال لام وإن أي إعلان بهذا الخصوص سيكون مشتركا مع النادي.

وقال رومنيغه في بيان ”تفاجأ بايرن ميونخ بتصرفات فيليب لام ومستشاره.“

وأضاف ”حتى الأمس كنا نتوقع إصدار بيان مشترك من فيليب لام وبايرن ميونخ.“

وتابع ”أجرينا أنا وأولي هونيس مباحثات صادقة ومكثفة في الشهور الأخيرة مع فيليب بشأن احتمالية توليه دورا في إدارة نادينا.“

وأردف ”أخطرنا الأسبوع الماضي بأنه غير قادر حاليا على تولي منصب المدير الرياضي وأنه يريد إنهاء عقده مبكرا.“

ولام من بين أكثر اللاعبين الألمان نجاحا عبر العصور ففاز بكل بطولة ممكنة تقريبا مع ناديه ومنتخب بلاده وتتضمن حصيلته سبعة ألقاب في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم.

وأمضى لام أغلب فترات مسيرته في بايرن ميونخ بعدما نشأ في أكاديميته.

وكان هذا اللاعب من أفضل اللاعبين في مركزه في العالم في أغلب مسيرته وتحول إلى لاعب وسط في أحيان كثيرة خلال المواسم القليلة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com