وفاة سامنر قائد منتخب نيوزيلندا السابق في كأس العالم

وفاة سامنر قائد منتخب نيوزيلندا السابق في كأس العالم

المصدر: ولينغتون – إرم نيوز

دخلت كرة القدم النيوزيلندية في حداد، اليوم الأربعاء، بعد وفاة ستيف سامنر، قائد المنتخب الوطني السابق، الذي قاد البلاد في مشاركتها الأولى في نهائيات كأس العالم 1982 في إسبانيا.

وتوفي سامنر عن 61 عاما وكان يعاني من سرطان البروستاتا.

وقال آندي مارتن، رئيس الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم: ”ما حققه هو وكل فريق 1982 في كأس العالم وضع نيوزيلندا على خريطة كرة القدم العالمية وسيبقى إرثه للأبد“.

وأضاف: ”بدأ فريق 1982 كرة القدم في نيوزيلندا وما كان يجب أن نكون هنا اليوم بدون ما فعلوه“.

وولد سامنر، وهو لاعب وسط مهاجم، في إنجلترا وأمضى مسيرته كلاعب شاب في بلاكبول وبريستون نورث إند قبل انتقاله لنيوزيلندا في 1973.

وأمضى مسيرة ناجحة مع الأندية أغلبها مع كريستشيرش يونايتد رغم أنه لعب أيضا في مانوريوا وجيسبورن سيتي.. وفاز سامنر بالدوري النيوزيلندي خمس مرات والكأس المحلية ست مرات.

لكن سامنر ترك بصمته الأقوى على المستوى الدولي فشارك في 105 مباريات دولية مع نيوزيلندا من 1976-1988 وقادها عبر تصفيات صعبة من 15 مباراة في جنوب المحيط الهادي والشرق الأوسط من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم في إسبانيا.

وسجل هدف نيوزيلندا الأول في خسارتها 5-2 أمام إسكتلندا وقادها بامتياز رغم الخسارة 3-صفر أمام الاتحاد السوفيتي و4-صفر أمام البرازيل في المباراتين الأخريين بدور المجموعات في ظهور ساعد على وضع منطقة الأوقيانوس على المسرح العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com