غوتزه.. من صانع تاريخ ألمانيا إلى ضيف دائم على مقاعد البدلاء
غوتزه.. من صانع تاريخ ألمانيا إلى ضيف دائم على مقاعد البدلاءغوتزه.. من صانع تاريخ ألمانيا إلى ضيف دائم على مقاعد البدلاء

غوتزه.. من صانع تاريخ ألمانيا إلى ضيف دائم على مقاعد البدلاء

أصبحت علامات الاستياء والتذمر هي الغالبة على وجه اللاعب الألماني ماريو غوتزه، الذي عاد من جديد للجلوس على مقاعد بدلاء فريقه بروسيا دورتموند، يوم السبت الماضي، طوال 90 دقيقة، هي عمر مباراته أمام ليبزيغ في الدوري الألماني.

ولم يفلح انتصار فريقه، الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب "البوندسليغا"، بهدف نظيف في تلك المباراة من انتشاله من حالة الضيق الكبيرة، التي كانت تكتنفه، بعد أن تألق بشكل ملفت في المباراة، التي تعادل فيها دورتموند قبل أسبوع 1 / 1 أمام ماينز.

ولم يرغب توماس توشيل، المدير الفني لدورتموند، التحدث عن أزمة غوتزه، وقال: "لا أرى أنه من المناسب التحدث عن هذا الأمر بعد المباراة".

وقام توشيل بثلاثة تغييرات خلال مباراة فريقه أمام ليزبيغ، من بينها قيامه بسحب لاعب وسط الميدان رافايل غريرو في الدقيقة 77، ولكن من أجل منح فرصة للمدافع ماتياس غنتر.

وبدا أن الحظ يعاند غوتزه في تلك اللحظة، وهو اللاعب الشاب، الذي دخل التاريخ في مونديال البرازيل 2014، بعد أن سجل هدف التتويج لصالح ألمانيا في شباك الأرجنتين في الوقت الإضافي للمباراة النهائية.

وانضم غوتزه، الذي نشأ بين جدران بروسيا دورتموند، في 2013 لصفوف بايرن ميونخ، الغريم التقليدي للنادي صاحب القميص الأصفر (دورتموند)، ولكنه أخفق في لعب دور كبير بين صفوف الفريق البافاري، بقيادة المدير الفني الإسباني غوارديولا.

كما لم يفلح -أيضا- في إقناع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي جاء خلفا لغوارديولا هذا الموسم، بقدراته للفوز بمكان في التشكيلة الأساسية لبطل الدوري الألماني.

وهكذا أنهى غوتزه، البالغ 24 عاما، مسيرة مخيبة للآمال امتدت لثلاثة مواسم مع بايرن ميونخ، ليعود مرة أخرى لدورتموند مقابل 22 مليون يورو (23 و700 ألف دولار).

ورغم ذلك، لا يزال غوتزه يبحث عن المشاركة بشكل أساسي بين صفوف فريقه القديم، إذ إنه خاض هذا الموسم من "البوندسليغا" 4 لقاءات فقط حتى نهايتها.

وقال المدرب الهولندي السابق هوب ستيفينز في مقابلة مع شبكة "سبورت وان" التلفزيونية: "هذا يعني أن ماريو غوتزه لا يقدم أداء جيدا، لو كان يقدم الأداء المنتظر لحصل على فرصته في اللعب".

وأضاف: "لا يهم ما حدث في الماضي، كان أمرا جيدا أن يتوج مع ألمانيا بالمونديال، ولكن هذا كان في الماضي، عليه أن يقدم أداء أفضل".

فيما ذهب الصحفي الفريد دراكسلر، أحد ضيوف المقابلة، إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث قال: "على إدارة دورتموند أن تسأل نفسها ما إذا كان قرار إعادته مرة أخرى للنادي خطأ كبيرا".

ورغم ذلك، لا يزال بروسيا دورتموند يدافع عن لاعبه الموهوب، إذ قال هانز يواخيم فاتزكه، رئيس النادي في مقابلة، أجراها أخيرا مع صحيفة "بيلد شبورت" الألمانية: "أنا متأكد أن على الكثيرين تقديم اعتذارهم لغوتزه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com