نادٍ إيراني يهدد بالانسحاب من الدوري بسبب شعارات مناوئة – إرم نيوز‬‎

نادٍ إيراني يهدد بالانسحاب من الدوري بسبب شعارات مناوئة

نادٍ إيراني يهدد بالانسحاب من الدوري بسبب شعارات مناوئة

المصدر: طهران - إرم نيوز

هدد نادي تراكتور سازي تبريز، الذي يمثل محافظة تبريز الإيرانية القومية الآذرية (الأتراك) الواقعة شمال غرب البلاد، السبت، بالانسحاب من الدوري الإيراني الممتاز، عشية مباراته المهمة مع منافسه على الصدارة نادي برسبوليس طهران.

وقالت وسائل إعلام رياضية إيرانية، إن نادي تراكتور سازي تبريز هدد بالانسحاب من الدوري الإيراني في حال لم يتم نقل مباراة مع نادي برسبوليس طهران التي ستنطلق عصر يوم الأحد في ملعب آزادي وسط العاصمة طهران“.

وبرر النادي الآذري مطالبته بنقل مباراة خارج العاصمة طهران لمواجهة منافسه المتصدر للدوري، بسبب خشيته من تعرض مشجعيه ولاعبيه إلى الاعتداء من قبل مشجعي منافسه في طهران.

وفي سياق متصل، طمأن رئيس الاتحاد الإيراني نادي تراكتور سازي تبريز بعدم تعرضه ومشجعيه لأي اعتداء أو تطاول، كما حصل في أكتوبر الماضي خلال مباراة مع نادي استقلال طهران.

وكان مشجعو نادي تراكتور سازي تبريز هتفوا في منتصف ديسمبر الماضي، شعارات ضد الإيرانيين الفرس، مؤكدين أن ”الخليج هو عربي وليس فارسيًا كما يردده الإيرانيون“.

وأثار هتاف المشجعين غضب بعض المسؤولين في إيران، معتبرين هذه الشعارات تدعو للانفصال وتحيي نَفَس القومية وليس الوطنية.

ويشكل أبناء القومية الآذرية (الأتراك) نحو 18%، من سكان البلاد البالغ 78 مليون نسمة، وهم في المرتبة الثانية بعد الفرس الذين يشكلون غالبية الإيرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com