”أكونيا“ يقرر الاستمرار في الملاعب رغم بلوغه الـ45 – إرم نيوز‬‎

”أكونيا“ يقرر الاستمرار في الملاعب رغم بلوغه الـ45

”أكونيا“ يقرر الاستمرار في الملاعب رغم بلوغه الـ45

المصدر: أسونسيون – إرم نيوز

أكد لاعب كرة القدم الباراغواياني، ذو الأصول الأرجنتينية، روبرتو أكونيا، الذي سيكمل عامه الخامس والأربعين في الـ 25 من آذار/مارس المقبل، أنه سيظل يلعب طالما حالته البدنية تسمح له بذلك.

وقال أكونيا في تصريحات لشبكة ”كاردينال“ الإذاعية بالعاصمة الباراغوايانية أسونسيون: ”حالتي البدنية جيدة، يمكنني أن أخوض فترة الاستعداد للموسم الجديد حتى نهايتها، وقررت أن أستمر في اللعب“.

ويلعب أكونيا لصالح نادي روبيو نو في القسم الأول من الدوري المحلي بباراغواي، حيث تنتابه  المشاعر الحماسية القوية نفسها، التي كان يشعر بها في بداية مسيرته عام 1988 بين صفوف نادي ناسيونال، بعد فترة قصيرة من حصوله على الجنسية الباراغوايانية.

وأضاف أكونيا: ”دوافعي مميزة للغاية، البعض من زملائي القدامى أصبحوا مدربين، وأكبر مدربي الحالي بخمسة أعوام، ولكن الدوافع عندي تزيد يوما تلو الآخر“.

ويخوض اللاعب المخضرم أولى مباريات فريقه في الموسم الجديد من مسابقة الدوري المحلي، يوم الاثنين المقبل، أمام نادي أوليمبيا.

ولعب أكونيا خلال مسيرته لصالح أندية أرخينتينوس جونيورز وإندبيندينتي وبوكا جونيورز وروساريو سنترال في الأرجنتين، وسرقسطة وديبورتيفو لا كرونيا وإلشي في إسبانيا، ونادي العين في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى بعض الأندية الأخرى في باراغواي.

وارتدى أكونيا قميص منتخب باراغواي طوال بضع سنوات وشارك معه في مونديال 1998 و2002 و2006، كما مارس أيضا كرة القدم الشاطئية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com