هل يتأثر رياضيو الدول المسلمة بقرار ترامب؟ – إرم نيوز‬‎

هل يتأثر رياضيو الدول المسلمة بقرار ترامب؟

هل يتأثر رياضيو الدول المسلمة بقرار ترامب؟

المصدر: واشنطن ـ إرم نيوز

قالت اللجنة الأولمبية الأمريكية أمس الاثنين إن الإدارة الأمريكية أبلغتها بأن قرار الرئيس دونالد ترامب الذي يمنع مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة، لن يطبق على الرياضيين الذين سيأتون للمشاركة في بطولات دولية.

وتلقى مسؤولو اللجنة الأولمبية استفسارات حول مدى تأثير قرار الرئيس الأمريكي، وقالت اللجنة إن الإدارة الأمريكية أبلغتها بأنها ستعمل على ضمان دخول الرياضيين الأجانب إلى الولايات المتحدة للمشاركة في المنافسات الدولية.

وقال لاري بروبست رئيس اللجنة وسكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي ”طلب منا توضيح هل سيؤثر القرار التنفيذي على الرياضيين والمسؤولين القادمين إلى أمريكا للمنافسة.“

وأضاف ”الإدارة الأمريكية أكدت أنها ستعمل معنا لضمان دخول الرياضيين من الدول التي شملها الحظر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في البطولات الدولية.“

وكان ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا يمنع دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، ويمنع أيضا دخول مواطني سوريا وليبيا والعراق واليمن والسودان والصومال وإيران لمدة 90 يوما.

وقال بروبست وبلاكمون إن الولايات المتحدة والحركة الأولمبية، قامتا على أسس التنوع وإتاحة الفرصة للجميع.

وأضافا ”بصفتنا قادة للحركة الأولمبية في الولايات المتحدة فإننا نحتضن هذه القيم لكننا نقر في الوقت ذاته بصعوبة مهمة ومسؤولية الحفاظ على أمن وسلامة البلاد.

”نتمنى حقا أن يدرك القرار التنفيذي القيم التي تأسست عليها أمتنا والحركة الأولمبية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com