إيران تعلن عدم السماح للمنتخب الأمريكي للمصارعة بدخول أراضيها

إيران تعلن عدم السماح للمنتخب الأمريكي للمصارعة بدخول أراضيها

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين، عدم السماح للمنتخب الأمريكي بالمصارعة الدخول إلى أراضيها للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام في مدينة كرمنشاه غرب إيران في 17 فبراير.

وقال بيان للخارجية الإيرانية: ”ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع الإيرانيين من دخول الولايات المتحدة، فإن الحكومة الإيرانية قررت عدم منح تأشيرات دخول لمنتخب أمريكا من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للمصارعة التي ستقام في مدينة كرمنشاه“.

واعتبر البيان الذي أصدرته الخارجية الإيرانية إن قرار منع المنتخب الأمريكي للمصارعة من دخول أراضيها جاء لصون وحماية حقوق المواطنين الإيرانيين والدفاع عن مصالحهم“.

واستدعت وزارة الخارجية أمس الأحد سفير سويسرا جوليو هاس لدى طهران، للاحتجاج على حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الإيرانيين و6 دول أخرى غالبية سكانها من المسلمين.

وقالت مذكرة جرى تسليمها للسفير بصفته ممثلًا للمصالح الأمريكية في إيران لأن واشنطن وإيران ليست بينهما علاقات دبلوماسية: ”إن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بُني على ذرائع كاذبة وتمييزية ويتعارض مع مواثيق حقوق الإنسان“.

بدوره، وعد السفير السويسري جوليو هاس الحكومة الإيرانية بأنه سيبلغ وزارة الخارجية الأمريكية اعتراض إيران فورًا على قرار الرئيس دونالد ترامب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com