لاعب أمريكي ينتقد قرار ترامب ضد المسلمين – إرم نيوز‬‎

لاعب أمريكي ينتقد قرار ترامب ضد المسلمين

لاعب أمريكي ينتقد قرار ترامب ضد المسلمين
U.S. President Donald Trump gives a thumbs-up to reporters as he waits to speak by phone with the Saudi Arabia's King Salman in the Oval Office at the White House in Washington, U.S. January 29, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أثار القرار الجديد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة ردة فعل لقائد المنتخب الأمريكي لكرة القدم ولاعب الوسط مايكل برادلي.

وانتقد مايكل نجل بوب برادلي المدير الفني السابق للمنتخب الأمريكي والمصري وفريق سوانزي سيتي الإنجليزي قرار ترامب بشدة.

ووقّع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب يوم الجمعة الماضي قرارَا يهدف حسب ما تم الإعلان عنه لحماية أمريكا من الهجمات الإرهابية، حيث علق بموجبه دخول اللاجئين إلى أمريكا لمدة 4 أشهر، كما منع مؤقتًا زيارة مواطني 7 دول إسلامية من دخول البلاد.

ولا شك أن هذا القرار أثر بشدة على كرة القدم الأمريكية التي ينشط في بطولتها المحلية العديد من اللاعبين المسلمين المنتمين لهذه الدول.

وعلى سبيل المثال اللاعب الإيراني مهرشاد مؤمني لن يستطيع المشاركة مع فريقه لأنه لن يكون قادرًا على السفر إلى مباريات فريقه في تورنتو وأوتاوا أو فانكوفر في كندا لأنه حينها لن يكون قادرًا على العودة للولايات المتحدة، حيث تشارك أندية من كندا في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وقال برادلي الذي شارك في 126 مباراة مع المنتخب الأمريكي في مقابلة مع مجلة Sports Illustrated مع الصحفي غرانت وال، لكنه أكد وجهة نظره عبر حسابه على ”انستغرام“ قائلًا: ”أشعر بالخجل والانزعاج حيال قرار ترامب -منع دخول المسلمين- عندما انتخبته كل ما تمنيته هو ان أرى ترامب مختلفًا عن ذاك الذي شاهدته خلال الحملة الانتخابية. كنت أتمنى أن أرى ترامب كقائد لبلادنا أن يستبدل الألفاظ الدخيلة التي كان يطلقها، ضد المرأة والأنانية بالتواضع والخطوات المدروسة، لكن يبدو أنني أخطأت“.

واستطرد لاعب بروسيا دورتموند الألماني وروما الإيطالي السابق قائلًا: ”منع دخول المسلمين إلى أمريكا آخر النماذج الصادرة عن شخص لا يستطيع إقامة علاقة بينه وبين الشعب ويبتعد كثيرًا عن الطريق الأمثل لتقدم وتطور أمريكا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com