الاحتفال بإطلاق العد التنازلي لمونديال روسيا 2018 – إرم نيوز‬‎

الاحتفال بإطلاق العد التنازلي لمونديال روسيا 2018

الاحتفال بإطلاق العد التنازلي لمونديال روسيا 2018

المصدر: موسكو - إرم نيوز

بدأت الأوساط الرياضية والاجتماعية في روسيا احتفالاتها بإطلاق ساعات العد التنازلي لبدء مونديال 2018 بعد 500 يوم في كل من المدن الرئيسة التي سوف تشهد مباريات البطولة خلال الفترة من الـ 14 من يونيو وحتى الـ 15 من يوليو 2018.

وشهدت احتفالات سوتشي وموسكو وسان بطرسبورغ وعدد آخر من كبريات المدن الروسية التجمعات الجماهيرية التي احتشدت لاطلاق ساعات العد التنازلي في إطار برنامج واسع يشمل مسابقات المعلومات والمباريات الرمزية بمشاركة نجوم الرياضة والفنون والموسيقى.

وتأتي هذه الاحتفالات في توقيت مواكب لتواصل الاحتجاجات ضد روسيا، والتي تطالب بنقل بطولة العالم من أراضيها بسبب الاتهامات التي يوجهها لها بعض خصومها في الخارج حول ”تدخلها“ في الشؤون الداخلية للبلدان المجاورة، إلى جانب ما سبق وتردد بشأن تورطها وكذلك قطر التي فازت بتنظيم بطولة 2022، في عمليات رشوة وفساد لتسهيل اختيارهما لإقامة البطولتين، وهو ما لم تستطع إثباته أي من الجهات الرسمية التي عُهد إليها بالتحقيق في هذه الاتهامات.

وكانت موسكو احتفلت في الـ 18 من سبتمبر عام 2015 بانطلاق مسيرة العد التنازلى لبطولة العالم لكرة القدم 2018، بتدشين الساعة الكبرى في الميدان الأحمر يقلب العاصمة قبل موعد بدء البطولة بألف يوم وشارك فيها عدد من أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com