صور.. بيبسي تعتذر لإهانتها كريستيانو رونالدو
صور.. بيبسي تعتذر لإهانتها كريستيانو رونالدوصور.. بيبسي تعتذر لإهانتها كريستيانو رونالدو

صور.. بيبسي تعتذر لإهانتها كريستيانو رونالدو

اعتذرت إحدى الشركات العالمية للمشروبات الغازية لنجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومحبيه عن أي سوء فهم بسبب الدعاية التي قامت بها نسختها السويدية قبيل مواجهة البرتغال في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكانت النسخة السويدية من الشركة قد نشرت دعاية موجهة ضد "رونالدو" أثارت جدلاً واسعاً وردود فعل غاضبة في البرتغال.

ونشرت الشركة ثلاث صور دعائية ظهر خلالها اللاعب على هيئة "دمية" صغيرة ترتدي قميص البرتغال والرقم 7، وفي إحداها ظهر مقيداً بالحبال على شريط سكة حديدية في انتظار أن يدهسه القطار السويدي.

وفي الصور الثانية تظهر دمية رونالدو وهي ممتلأة بـ"إبر" تطعنها في كل اتجاه، في إشارة لمعتقد وخز الدمية بالإبر لطرد الأرواح الشريرة ضمن طقوس السحر الأسود.

أما الصورة الثالثة فتظهر فيها "دمية" اللاعب محطمة الرأس بعد أن سقطت فوقها عبوة من المشروب الغازي، وبجانب الصور الثلاث كان شعار الحملة "سندهس البرتغال".

وقاد "رونالدو" منتخب بلاده للإطاحة بالسويد من عقر دارها في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، حيث سجل ثلاثية أنهى بها المواجهة بنتيجة "3-2" الليلة الماضية، علماً بأنه سجل هدف الفوز ذهاباً في لشبونة بنتيجة "1-0".

ونشرت شركة المشروبات الشهيرة، التي يعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وجهها الدعائي الأبرز، اعتذاراً قالت فيه: "لا نسعى أبدا لتحويل الرياضة إلى ساحة للمنافسات السلبية، نعتذر لكل من شعر بالإساءة بسبب تلك الملصقات، لقد تم سحب الدعاية على الفور".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com