نجوم تراجعت قيمتهم في سوق الانتقالات.. تعرف عليهم – إرم نيوز‬‎

نجوم تراجعت قيمتهم في سوق الانتقالات.. تعرف عليهم

نجوم تراجعت قيمتهم في سوق الانتقالات.. تعرف عليهم

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

نشر موقع ”ترانسفير ماركت“ الألماني قيمة نجوم كرة القدم في العالم في سوق الانتقالات الحالية بالمقارنة مع الصيف الماضي أو صيف 2015، وأظهرت الدراسة تراجع قيمة عدة نجوم لكرة القدم العالمية.

وحافظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، على قيمته في السوق، حيث بقيت في 120 مليون يورو منذ 2012، بينما تراجعت قيمة غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، خلال عام ونصف العام، من 110 ملايين يورو إلى 100 مليون يورو بتراجع بلغ 16.7%.

وأرجع الموقع المتخصص في القيمة السوقية للاعبين تراجع قيمة النجم البرتغالي لتقدمه في السن، حيث سيبلغ 32 عاما في 5 شباط /فبراير المقبل، كما أن مشاكله البدنية أثرت على قيمته بدورها.

وتراجعت قيمة الكولومبي جيمس رودريغيز، لاعب ريال مدريد، بشكل ملحوظ في ظرف 6 أشهر، حيث كانت في حزيران/يونيو 2016 قد بلغت 80 مليون يورو لكنها تراجعت حاليا إلى 50 مليون يورو بنسبة بلغت 37%.

وضمت قائمة التراجعات عدة نجوم من فرق أوروبية كبرى في ظرف 6 أشهر فقط، كالفرنسي فرانك ريبيري الذي فقد 13 مليون يورو من قيمته وانتقل من 22 مليونا لـ9 ملايين يورو فقط.

وفقد البرتغالي فابيو كونتراو، مدافع ريال مدريد، والتي انتقلت من 18 مليونا لـ10 ملايين، كما فقد البرازيلي تياغو سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان، 14 مليون يورو من قيمته وانتقلت من 30 مليون يورو لـ16 مليون يورو.

وفقد المدافع المغربي المهدي بنعطية 10 ملايين يورو من قيمته وانتقل من 26 مليون يورو لـ16 مليون يورو، بينما فقد الألماني باستيان شفاينشتايغر، لاعب مانشستر يونايتد، 8 ملايين من قيمته وانتقل من 20 مليونا لـ12 مليون يورو فقط.

وكان الألماني ماريو غوتزة، لاعب بروسيا دورتموند، ثاني أبرز الخاسرين حيث تراجعت قيمته في السوق بـ17 مليون يورو وانتقلت من 45 مليون يورو لـ28 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com