موناكو ينتزع صدارة الدوري الفرنسي بفوز كبير على لوريان – إرم نيوز‬‎

موناكو ينتزع صدارة الدوري الفرنسي بفوز كبير على لوريان

موناكو ينتزع صدارة الدوري الفرنسي بفوز كبير على لوريان
Football Soccer - Monaco v Lorient - French Ligue 1 - Louis II stadium, Monaco 22/1/17. Monaco's Valere Germain scores against Lorient's goalkeeper Benjamin Lecomte. REUTERS/Eric Gaillard

المصدر: باريس - إرم نيوز

استغل غابرييل بوتشيليا فرصة نادرة للعب أساسيًا ليسجل هدفين ويقود فريقه موناكو للفوز برباعية دون رد على ضيفه لوريان ليتصدر دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الاحد.

وهزّ اللاعب البرازيلي الشباك مرتين في الشوط الأول كما سجل زميله فاليري جيرمان هدفين ليضعا موناكو في الصدارة برصيد 48 نقطة من 21 مباراة.

ويحتل نيس المركز الثاني برصيد 46 نقطة بعد تعادله 1/1 مع مضيفه باستيا يوم الجمعة بينما يأتي باريس سان جيرمان حامل اللقب في المركز الثالث متأخرًا بنقطة أخرى عقب فوزه 2/0 على مضيفه نانت يوم السبت.

وقدّم موناكو عرضًا قويًا آخر على ملعبه ليبدو في طريقه لتخطي حاجز 100 هدف خلال موسم واحد في الدوري حيث يبلغ متوسطه أكثر من 3 أهداف في المباراة الواحدة.

وقرر المدرب ليوناردو جارديم إراحة لاعب الوسط الهجومي توماس ليمار حيث وضعه على مقاعد البدلاء ليلعب بوتشيليا أساسيًا للمرة الرابعة هذا الموسم.

ولم يخيب بوتشيليا أمل مدربه وافتتح التسجيل في الدقيقة 24 عندما أودع كرة في الشباك وصلته بعد أن حوّل الحارس اتجاهها إليه عقب تمريرة من رادامل فالكاو.

وضاعف الغلة بعد مرور 5 دقائق أخرى بتسديدة منخفضة مرت بين ساقي الحارس بعد أن هيأ له برناردو سيلفا الكرة في المنطقة.

وقبل 7 دقائق من نهاية الشوط الأول سدد فالكاو كرة ارتطمت بالقائم لتصل إلى جيرمان الذي أودعها بهدوء المرمى.

وبعدها سدد جيرمان كرة مستفيدًا من عرضية غبريل سيديبي بعد مرور ساعة ليسجل موناكو – الذي يحل ضيفًا على باريس سان جيرمان يوم الأحد – 4 أهداف أو أكثر لتاسع مرة في الدوري هذا الموسم.

ويتذيل لوريان الترتيب برصيد 18 نقطة مبتعدًا بـ 3 نقاط عن الأمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com