بروسيا دورتموند يعود لطريق الانتصارات في الدوري الألماني – إرم نيوز‬‎

بروسيا دورتموند يعود لطريق الانتصارات في الدوري الألماني

بروسيا دورتموند يعود لطريق الانتصارات في الدوري الألماني

المصدر: برلين - إرم نيوز

استعاد بروسيا دورتموند نغمة الانتصارات مع استئناف مسيرته في الدوري الألماني لكرة القدم ، وانتزع فوزًا غاليًا 2/1 على مضيفه فيردر بريمن، اليوم السبت، في المرحلة السابعة عشر من المسابقة.

وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم، فاز فولفسبورغ على هامبورغ  1/0 ، وهوفنهايم على مضيفه أوغسبورغ 2/0 ، وتعادل شالكة مع إنغولشتات ودارمشتاد مع بروسيا مونشنغلادباخ سلبيًا.

وكان بايرن ميونخ افتتح فعاليات هذه المرحلة بالفوز 2/1 على مضيفه فرايبورغ أمس الجمعة.

وكانت هذه هي المباراة الأولى في البوندسليغا بعد توقف دام  نحو شهر بسبب عطلة الشتاء.

في بريمن، تغلب بروسيا دورتموند على غياب مهاجمه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ وانتزع فوزًا غاليًا خارج ملعبه بالتغلب على مضيفه فيردر بريمن الذي تلقى ضربة قوية في الشوط الأول بطرد حارس مرماه التشيكي ييروسلاف دروبني في الدقيقة 39.

وسجل أندريه شورله هدف التقدم لبروسيا دورتموند في الدقيقة 5 ، لكن بريمن تغلب على النقص العددي في صفوفه ورد بهدف التعادل في الشوط الثاني عن طريق فين بارتلز في الدقيقة 59.

ولكن لوكاش بيشتشك سجل هدف الفوز لبروسيا دورتموند في الدقيقة 71 ليقود الفريق إلى الانتصار الأول في المسابقة بعد 3 تعادلات متتالية.

وفي لايبزغ، استغل فريق آر بي لايبزغ النقص العددي في صفوف ضيفه إنتراخت فرانكفورت وحقق عليه فوزًا كبيرًا 3/0 ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني ويواصل المطاردة مع بايرن ميونخ المتصدر بفارق 3 نقاط فقط.

وشهدت الدقيقة الثالثة طرد لوكاس هراديكي حارس مرمى إنتراخت فرانكفورت.

وأنهى لايبزغ الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما مارفين كومبر وتيمو فيرنر في الدقيقتين 6 والرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط.

وفي الشوط الثاني، عززت النيران الصديقة تقدم الفريق حيث سجل خيسوس فاييخو لاعب إنتراخت فرانكفورت الهدف الثالث للايبزغ عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 67.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com