3 عرب ضمن أفضل 5 أفارقة في دوريات أوروبا – إرم نيوز‬‎

3 عرب ضمن أفضل 5 أفارقة في دوريات أوروبا

3 عرب ضمن أفضل 5 أفارقة في دوريات أوروبا

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

اختارت مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية أفضل5 لاعبين أفارقة في الدوريات الأوروبية، والذي جرى نهاية الأسبوع الماضي، وكان من بينهم 3 عرب جزائريان ومغربي.

وفي غياب أبرز النجوم الأفارقة الذين يشاركون برفقة منتخبات بلدانهم في نهائيات أمم أفريقيا، كان الدوليون النيجيريون بدورهم مميزين لكون منتخب بلادهم يغيب عن النهائيات واختارت المجلة الفرنسية اثنين منهم.

واختارت المجلة، المغربي حكيم زياش أفضل لاعب أفريقي في الدوريات الأوروبية، لكونه سجل هدفين لأياكس وكان مميزا خلال لقاء فريقه ورد بأفضل طريقة على الفرنسي هيرفي رونارد، الذي استبعده من المنتخب المغربي بشكل فاجأ الجميع.

وجاء النيجيري أليكس إيوبي، مهاجم آرسنال، ثانيا بعد تألقه خلال لقاء فريقه أمام سوانزي سيتي، وتسببه في هدفين سجلهما لاعبو الفريق المنافس في مرماهم.

واحتل الجزائري سفيان فيغولي المركز الثالث بعد تألقه برفقة ويستهام خلال لقاء كريستال بالاس وسجل أول أهداف فريقه وبدوره رد على إبعاده من لائحة محاربي الصحراء خلال النهائيات.

واختارت المجلة الفرنسية النيجيري فيكتور موزيس، مهاجم تشيلسي، في المركز الرابع بعد تألقه في لقاء ليستر سيتي، الذي انتهى لصالح البلوز 3-0، فيما عاد الدولي الجزائري السابق حسان يبدة للواجهة واحتل المركز الخامس بعد تألقه برفقة فريقه بيلينينسش البرتغالي، الذي يصارع من أجل البقاء وحقق الفوز على ريو أفي 1-0 في لقاء تالق خلاله المخضرم الجزائري بشكل لافت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com