الفيفا: 4 رجال ضمن منتخب إيران للسيدات

الفيفا:  4 رجال ضمن منتخب إيران للسيدات
The Iranian women's national soccer team walk to the pitch before withdrawing from their qualifying match against Jordan for the 2012 London Olympic Games in Amman June 3, 2011. The Iranian team were banned from the match on Friday in the second round of qualifiers in protest against guidelines on their veil. The FIFA woman's association requires that any covering used does not cover the neck and ears. In Iran all women are required to cover their hair in public to conform to the Islamic dress code. REUTERS/Ali Jarekji (JORDAN - Tags: SPORT SOCCER)

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الخميس، عن وجود 4 رجال ضمن منتخب سيدات إيران، مشيرًا إلى أن المنتخب الإيراني للسيدات لا يزال يرفض التعاون مع المركز الصحي للفيفا لتحقق من هوية أعضاء المنتخب من خلال الفحوصات“.

وذكر موقع ”كاب“ الرياضي الإيراني، إنه ”بعدما تُوِّج منتخب إيران للسيدات بلقب النسخة الأولى من بطولة آسيا العام الماضي، تبين لنا بالأدلة القطعية وجود 4 رجال“.

وفي سياق متصل، نفت زهرة هراتيان رئيس المركز الطبي للفيفا في إيران، وجود رجال ضمن أعضاء المنتخب الإيراني، معتبرة ما ذكره الفيفا لا أساس له من الصحة.

ونشرت صحيفة ”تلغراف“ البريطانية العام الماضي تقريرًا، بعد اكتشاف 4 رجال ”مثليين“ في المنتخب، ليعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم طرد هؤلاء اللاعبين في فضيحة تناقلتها مختلف وسائل الإعلام العالمية.

يذكر أن فضيحة وجود لاعبين ذكور في المنتخب الإيراني للنساء ترجع إلى عام 2008، عندما تحدث محمد مرتضى نجاد رئيس نادي شن ساي ساوه و2 من المدربات عن وجود رجال في المنتخب، لكن الاتحاد الإيراني وصف تلك الأحاديث في حينها بـ“الكاذبة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com