الحكومة الصينية توجّه تحذيرًا قويًا لأنديتها بسبب "الإنفاق بجنون"
الحكومة الصينية توجّه تحذيرًا قويًا لأنديتها بسبب "الإنفاق بجنون"الحكومة الصينية توجّه تحذيرًا قويًا لأنديتها بسبب "الإنفاق بجنون"

الحكومة الصينية توجّه تحذيرًا قويًا لأنديتها بسبب "الإنفاق بجنون"

أشار متحدث باسم الهيئة العامة للرياضة، التابعة للحكومة الصينية، إلى أنه يتعيّن اتخاذ خطوات ضد "الاستثمار غير العقلاني" في كرة القدم، وأن الحكومة "ستحدد معايير، وستمنع التعاقدات الباهظة، وستضع ضوابط منطقية لأجور اللاعبين".

ولم يحدد المسؤول الحكومي الصيني أي أرقام، إلا أنه أكد أن الحكومة في صدد وضع سقف لعملية الانتقالات والأجور، وأنها قد تلجأ إلى فرض غرامات على الأندية التي تنفق بشكل يتخطى الحدود، واستعمال هذه المبالغ  بتدعيم برامج تطوير الشباب، وصولاً الى احتمال استبعاد الأندية التي لا تلتزم بهذه الضوابط من الدوري، بحسب ما ذكرته صحيفة "الحياة".

وكان لاعب تشلسي الإنجليزي، البرازيلي أوسكار انتقل إلى شنغهاي سيبغ، في صفقة قدرتها التقارير الصحافية بـ70,5 مليون يورو.

وأتى انتقال أوسكار من ضمن سلسلة صفقات ضخمة أبرمتها الأندية في الصين خلال العام 2016، في إطار سعي البلاد للتحول إلى قوة كروية عالمية بحلول 2050.

وتبع صفقة أوسكار انتقال المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من بوكا جونيورز إلى شنغهاي غرينلاند، في صفقة يتوقع أن ينال اللاعب بموجبها راتباً سنوياً يتجاوز 40 مليون يورو، ما يجعل منه اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com