أديبايور..مهاجم بلا فريق يقود توغو في أمم أفريقيا

أديبايور..مهاجم بلا فريق يقود توغو في أمم أفريقيا

المصدر: لومي - إرم نيوز

قال اتحاد توغو لكرة القدم اليوم الخميس إن ايمانويل أديبايور سيقود تشكيلة المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 رغم أنه لا ينتمي لأي فريق منذ ترك كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي الممتاز في مايو الماضي.

وانضم أديبايور والحارس المخضرم كوسي أغاسا – وكلاهما لا ينتمي لأي فريق حاليًا – إلى تشكيلة توغو المؤلفة من 23 لاعبًا في البطولة التي تنطلق في الغابون في وقت لاحق هذا الشهر.

وترك أغاسا (38 عامًا) فريق ستاد رانس بالدوري الفرنسي العام الماضي بينما لعب أديبايور لتوغو فقط في آخر 8 أشهر رغم ارتباطه بالانتقال لمونبلييه بدوري الدرجة الأولى الفرنسي بمجرد انتهاء البطولة الأفريقية.

وتنافس توجو في المجموعة الثالثة مع حاملة اللقب ساحل العاج والكونغو الديمقراطية والمغرب في النهائيات التي تقام بين 14 يناير والخامس من فبراير.

وجاءت تشكيلة توغو على النحو التالي:

حراس المرمى: كوسي أغاسا (غير مرتبط بفريق) سيدريك مينساه (لومان) بابا تشاغوني (مارمند)

مدافعون: سيرغ أكاكبو (طرابزون سبور) فينسن بوسو (يانغ أفريكانز) دين داكونام (ترودين) ماكليبي كولون (ديتو لومي) عبدالغفار ماماه (دايتشا كيشيناو) سادات أورو أكوريكو (الخليج) حكيم أورو ساما (بورت تو).

لاعبو وسط: لالاويلي أتاكورا (هلسنبورغ) فرانكو أتشو (ديتو لومي) فلويد أيتي (فولهام) رزاق بوكاري (شاتوروا) ماتيو دوسيفي (ستاندار لييغ) هنريتس إنينفول (كاتاكوبياس) اليكسيس روماو (أولمبياكوس) برنس سيغبفيا (جوزتيبي).

مهاجمون: إيمانويل أديبايور (غير مرتبط بفريق) كوملان أجبجنيادان (وافا) ايهلاس بيدو (فورتونا دوسلدورف) سيرغ جاكبي (جنوة) كودغو فو دو لابا (نهضة بركان).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com