الإرهاب يجبر الأندية الألمانية على التخلي عن وجهتها المفضلة – إرم نيوز‬‎

الإرهاب يجبر الأندية الألمانية على التخلي عن وجهتها المفضلة

الإرهاب يجبر الأندية الألمانية على التخلي عن وجهتها المفضلة
Football Soccer - Real Madrid v Borussia Dortmund - UEFA Champions League Group Stage - Group F- Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 7/12/16 Borussia Dortmund's players celebrate at the end of their match REUTERS/Susana Vera

المصدر: دوسلدورف – إرم نيوز

كانت تركيا المقصد والوجهة المفضلة لأندية الدوري الألماني، خلال الأعوام الأخيرة، إلا أن الخوف من الهجمات الإرهابية دفع هذه الأندية إلى تجنب إقامة معسكراتها الشتوية هناك وتغيير وجهتها إلى إسبانيا.

ويقضي 15 ناديا من أندية ”البوندسليغا“ الأيام الأولى من عام 2017 خارج ألمانيا من أجل الاستعداد بقوة للنصف الثاني من البطولة المحلية، التي تنطلق في أواخر كانون الثاني/يناير الجاري.

وفي السنوات الأخيرة اختار ثلثا أندية الدوري الألماني تركيا وخاصة مدينة بيليك، لإقامة معسكراتها التدريبية خلال العطلة الشتوية للكرة الألمانية.

ولكن في العطلة الشتوية الحالية لن يسافر أي فريق ألماني إلى الأراضي التركية، رغم أن أجواءها تكاد تكون مثالية لإقامة التدريبات الرياضية.

وكان يشرف على تنظيم هذه الرحلات للأندية الألمانية، الحارس الألماني السابق، ديتير بودرينسكي، الذي يأمل في أن تتبدل الظروف الحالية في تركيا من أجل أن يتمكن من إنقاذ عمله التجاري.

وقال بودرينسكي: ”ولكن إذا استمر الإرهاب فإنه سيكون له أثره، الذي سيمتد لفترة طويلة“.

وكان الهجوم، الذي وقع في أحد الملاهي الليلية بإسطنبول في الأول من كانون الثاني/يناير الجاري، وأسفر عن مقتل 39 شخصا وجرح 69 أخرين، مجرد الحلقة الأخيرة في سلسلة الهجمات، التي تشهدها تركيا، والتي اتهمت الحكومة التركية تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ وحزب العمال الكردستاني بالوقوف وراءها.

وعلى ضوء هذا، قرر 11 من أصل 15 ناديا ممن تقيم تدرياتها خارج ألمانيا ، التوجه إلى شبه جزيرة أيبريا، حيث سافرت 10 فرق إلى أسبانيا، فيما حط نادي ليبزيغ رحاله في البرتغال.

وتعد مدينة ماربيا على ساحل ”كوستا دل سول“ في مقاطعة الأندلس في جنوب إسبانيا، هي الوجهة المفضلة للأنية الألمانية.

وتبدأ أندية بروسيا دورتموند وأغوسبورغ وماينز وبروسيا مونشينغلادباخ في التوافد على المدينة الأسبانية خلال الأيام القليلة المقبلة.

أما فيما يتعلق بالفرق الأربعة الأخرى، فقد اختاروا وجهات أبعد لإقامة معسكراتهم، إذ سافر بايرن ميونخ إلى العاصمة القطرية الدوحة مثلما فعل في العام الماضي، وفضل باير ليفركوزين السفر للعام الثالث على التوالي إلى أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث سيواجه هناك وديا ناديي استوديانتيس الأرجنتيني وأتلتيكو مينيرو البرازيلي.

فيما سافر ناديا أنتيراخت فرانكفورت وهامبورغ إلى أبوظبي ودبي على الترتيب.

وتنتهي العطلة الشتوية هذا العام قبل موعدها المعتاد، إذ تدور رحى البوندسليغا مرة أخرى في       الـ 20 من كانون الثاني/يناير الجاري، عندما يلتقي فرايبورغ مع بايرن ميونخ في أولى مباريات المرحلة السابعة عشرة، وهي الجولة الأخيرة من الدور الأول للمسابقة.

وبدأت أندية كولونيا وإنغلوشتاد وفيردر بريمن معسكرها التدريبي أول أمس، بعد 12 يوما من آخر مبارياتها في مسابقة الدوري، لتكون أولى الفرق الألمانية في هذا الصدد.

ويصل بروسيا دورتموند إلى ماربيا، غدا الخميس، ويقيم معسكرا تدريبيا يمتد لأسبوع تقريبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com