تشابيكوينسي يخوض أولى مبارياته الرسمية بعد فاجعة الحادث الجوي – إرم نيوز‬‎

تشابيكوينسي يخوض أولى مبارياته الرسمية بعد فاجعة الحادث الجوي

تشابيكوينسي يخوض أولى مبارياته الرسمية بعد فاجعة الحادث الجوي

المصدر: بورتو فيليز (البرازيل) – إرم نيوز

عاد نادي تشابيكوينسي البرازيلي، أمس الثلاثاء، إلى خوض المباريات من جديد بمواجهة نظيره نوفا أغواكو في أولى لقاءته الرسمية في المسابقات البرازيلية، عقب الكارثة الجوية، التي تعرض لها لاعبوه قبل خمسة أسابيع، وأفجعت العالم بأسره.

وسقط تشابيكوينسي أمام أغواكو بهدفين نظيفين أمس في ريو دي جانيرو، ضمن منافسات كأس ساو باولو، وهي بطولة ثانوية تجمع فرق الشباب تحت 20 عاما من جميع ربوع البرازيل.

وكان التكريم، الذي حظى به تشابيكوينسي، الذي فقد 19 لاعبا في الحادثة، التي وقعت في كولومبيا في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وأسفرت عن مقتل 71 شخصا، أبرز أحداث اللقاء، الذي أقيم بمدينة بورتو فيليز بولاية ساو باولو.

وقام العشرات من الجماهير، الذين حضروا اللقاء بتحية لاعبي تشابيكوينسي واستقبالهم بتصفيق حار مرددين هتافات تشجيعية، حسبما ذكر موقع ”غلوبوسبورت“ البرازيلي على الإنترنت.

ووقف لاعبو الفريقين قبل صافرة بداية المباراة في وسط الملعب متشابكي الأيدي دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الحادث المأساوي.

وأعلن نادي تشابيكوينسي أمس عن بعض صفقاته الجديدة، التي أبرمها من أجل إعادة بناء فريقه الأول.

وبالإضافة إلى منافسات بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم، يخوض نادي تشابيكوينسي هذا العام منافسات بطولة كأس ليبيرتادوريس بعد منحه لقب بطولة كاس سودامريكا عقب الحادث.

وكان الفريق الأول لكرة القدم لنادي تشابيكوينسي في طريقه إلى كولومبيا لخوض ذهاب نهائي بطولة سودامريكا أمام نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، عندما تحطمت الطائرة، التي كان يستقلها مساء الـ28 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على مرتفعات مدينة ميديين الكولومبية بسبب نفاد الوقود.

ونجا 6 من أصل 77 شخصا كانوا على متن الطائرة المنكوبة، فيما لقي 71 مسافرا حتفهم كان من بينهم قيادات إدارية للنادي البرازيلي، بالإضافة إلى طاقمه الفني بالكامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com