بايرن ميونخ يسحق لايبزغ وينفرد بصدارة الدوري الألماني

بايرن ميونخ يسحق لايبزغ وينفرد بصدا...

من المقرر أن تتوقف البطولة لمدة شهر تقريبًا على أن تستأنف فعالياتها في 20 كانون الثاني/ يناير المقبل.

المصدر: ميونخ ـ إرم نيوز

أكد بايرن ميونخ أنه مازال المرشح الأوفر حظا للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الخامس على التوالي، بعدما كشر عن أنيابه وسحق ضيفه لايبزغ (الحصان الأسود للبطولة) بنتيجة (3 – صفر) في قمة مباريات المرحلة الـ16 للمسابقة، أمس الأربعاء.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة التي جرت أمس، عن فوز هيرتا برلين على دار مشتاد (2 – صفر) وفرايبورغ على مضيفه انغولشتات (2 – 1) فيما تعادل هوفنهايم مع ضيفه فيردر بريمن (1 – 1) وكولن مع ضيفه بايرليفركوزن بالنتيجة ذاتها.

وانفرد بايرن -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 26 لقبًا- بصدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، محققًا فوزه الـ12 هذا الموسم في البطولة، والخامس على التوالي، متفوقًا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه لايبزغ، الصاعد حديثا للمسابقة، الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم، ليظل في المركز الثاني.

وحسم بايرن الأمور تمامًا لمصلحته في الشوط الأول الذي قدم خلاله أحد أفضل عروضه هذا الموسم، بعدما تلاعب بدفاع لايبزغ وسجل أهدافه الثلاثة، عن طريق تياغو ألكانتارا وتشابي ألونسو وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق 17 و25 و45.

وتضاعفت معاناة لايبزغ خلال هذا الشوط بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إيميل فورسبيرغ في الدقيقة 30. وكان بمقدور بايرن أن يزيد حصيلة الأهداف في الشوط الثاني، إلا أن نجومه واجهوا سوء حظ بالغا بعدما أضاعوا أكثر من فرصة سهلة أمام المرمى كانت كفيلة بفوزهم بعدد وافر من الأهداف، لينهي الفريق البافاري مبارياته في المسابقة هذا العام على أحسن وجه، وينصب نفسه بطلا للشتاء.

ومن المقرر أن تتوقف البطولة مدة شهر تقريبا على أن تستأنف فعالياتها في 20 كانون الثاني/ يناير المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com